الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

ارتفاع اسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم

ذهب خام

اقتصاد15-7-2021 | 12:26

سناء مصطفى

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا في بداية اليوم الخميس 15 يوليو 2021، خلال التعاملات الفورية، ووصلت إلى 1826.27 دولارًا للأوقية، بعد أن كما بلغ سعر الذهب قمة ارتفاعه بـ1829.55 دولارًا أمس الأربعاء، وارتفعت أسعار العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 % إلى 1827.00 دولار.

ويرجع استمرار ارتفاع أسعار الذهب خلال اليومين الماضيين، إلى سعي رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيريمي باول، إلى تهدئة مخاوف المستثمرين، من خلال تصريح بأنه ليس في عجلة من أمره لتشديد السياسات، مما رفع جاذبية المعدن كتحوط من التضخم، وفقا لوكالة رويترز، كما تواصل إجراءات التحفيز الكبيرة وتؤدي إلى دعم الذهب، الذي غالبًا ما يُعتبر ملازا آمنا ضد التضخم، وانخفاض قيمة العملة.

وقال دانييل هاينز المحلل في ANZ إن الضغوط التضخمية المتزايدة ستبقي المستثمرين على حافة الهاوية ، لكنهم أصبحوا أكثر راحة بشأن موقف بنك الاحتياطي الفيدرالي ، مما يسمح لهم بمواصلة بناء مراكز في السوق. وأضاف هاينز: «الظروف داعمة نسبيًا لمزيد من المكاسب (في الذهب) … لن يكون سباق سريع ، بل اتجاه لطيف للغاية وتدريجي أعلى لهذا العام في الوقت الحالي».

وقال دانييل هاينز المحلل في «ANZ»، إن الضغوط التضخمية المتزايدة ستبقي المستثمرين على حافة الهاوية، لكنهم أصبحوا أكثر راحة بشأن موقف بنك الاحتياطي الفيدرالي ، مما يسمح لهم بمواصلة بناء مراكز في السوق.

على الصعيد الفني، قد يختبر الذهب الفوري مقاومة عند 1833 دولارًا للأونصة، ويمكن أن يؤدي الاختراق فوق ذلك إلى تحقيق مكاسب عند 1853 دولارًا، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانج تاو.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة بنسبة 0.1٪، لتصل إلى 26.26 دولارًا للأونصة، واستقر البلاتين عند 1128.99 دولارًا للأوقية.