الخميس 23 مايو 2024

أستاذ العلوم السياسية: مبادرة "حياة كريمة" تنهض بالريف وتحقق الرفاهية

أخبار15-7-2021 | 13:43

سالي طه

قال الدكتور هشام بشير، أستاذ العلوم السياسية، إن إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي لمبادرة حياة كريمة خطوة مهمة حققت الرفاهية للكثير من المواطنين، وعملت على النهوض بالريف المصري وتطويره وتجميله بما يليق بالدولة المصرية.

وأكد بشير في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن المبادرة ساعدت على معالجة الكثير من المشكلات التي يعاني منها المجتمع المصري، منها حل أزمة المياه  وتوصيل مياه نظيفة للأهالي في القرى الأكثر، بالإضافة إلى إعادة إعمار المنازل المتدهورة، فضلا عن بناء المدارس وتطويرها، وإقامة المراكز والوحدات الصحية.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، أن المبادرة من تعد مبادرة خدمية وإنسانية وتنموية، لأنها تسعي إلى توفير حياة كريمة للمواطن المصري البسيط وتحسين ظروف المعيشة وتقديم الخدمات الأساسية وتحسين البنية التحتية، بما يضمن في النهاية النهوض بالمجتمعات، خاصة المناطق الريفية والنجوع والكفور.

وأشار إلى أن مبادرة حياة كريمة أكدت شعور الدولة بالمواطنين، والحرص على ضمان حياة أفضل لهم، لأن التنمية تتحقق من الداخل، فإذا لم يتم النهوض بقري ومحافظان ومدن مصر أولا، لا تتحقق التنمية، لذلك يجب التوسع في إطلاق هذا النوع من المبادرات لاستكمال طريق النجاح والتقدم والتنمية الذي بدأته الدولة خلال السنوات الماضية.

وأشاد بشير بجهود الرئيس السيسي والقيادة السياسية التي تتميز بإرادتها القوية، وأخذ الدولة لطريق الإصلاح والتنمية، والحرص على جعل مصر في مصاف الدول القوية والمتقدمة، والعمل على تنشيط الاقتصاد المصري، من خلال تنفيذ عدد من المشروعات القومية العملاقة.

وأعلنت مؤسسة حياة كريمة احتفالية انطلاق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى، اليوم الخميس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتتضمن الاحتفالية استعراض فكرة المبادرة وقصة نجاحها وشرح أبعادها وأهدافها، والإنجازات التى حققتها على أرض الواقع منذ بدايتها حتى الآن فى قرى ومراكز المبادرة.

وتنطلق الاحتفالية بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، إضافة إلى آلاف المواطنين الذين يمثلون كافة محافظات الجمهورية، إضافة لعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال والمؤسسات المصرية والإقليمية والدولية للاحتفال بانطلاق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتوثيق إنجازاتها المتحققة لتوفير حياة كريمة لملايين المواطنين.

إقرأ أيضا:

مبادرة حياة كريمة.. مشروع الجمهورية الجديدة الذي يعكس رؤية استراتيجية لبناء الإنسان المصري

لميس سلامة: «حياة كريمة حدوتة مصرية كلها فخر وإنسانية»