السبت 1 يونيو 2024

وزير الخارجية الجزائري يشدد على ضرورة تعزيز دور بلاده في تحقيق السلم إقليميًا ودوليًا

وزير الخارجية

عرب وعالم15-7-2021 | 19:51

دار الهلال

أكد رمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري، اليوم الخميس، ضرورة تعزيز دور الجزائر كدولة محورية تساهم بشكل فعلي في تحقيق السلم ولم الشمل في ظل الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة.

وأوضح بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية أن لعمامرة طرح اليوم خلال اجتماع مع قيادات وزارته الخطوط العريضة لخطة عمل الوزارة في المرحلة المقبلة، والتي ترتكز أساسًا على ترجمة التزام الرئيس عبد المجيد تبون بتعزيز دور الجزائر كدولة محورية تساهم بشكل فعلي في تحقيق السلم ولم الشمل في ظل الأوضاع الاقليمية والدولية الراهنة.

وأشار إلى الرصيد الثري للدبلوماسية الجزائرية التي ساهمت في معركتي التحرير والتشييد من خلال أجيال متعاقبة من الدبلوماسيين والدبلوماسيات الذين حققوا من الإنجازات ما يدعو للفخر والاعتزاز من قبل أجيال اليوم خاصة فيما يتعلق بالدور الجزائري في مساعدة الشعوب المكافحة من أجل التخلص من الاستعمار والتبعية الاقتصادية.

وشدد لعمامرة على ضرورة المضي قدمًا في طريق تعزيز الدور الدبلوماسي الجزائري سواء ما تعلق بالوساطة لتسوية النزاعات بالطرق السلمية أو التصدي للمخططات التي تستهدف البلاد.

وأشار إلى الأهمية التي يوليها الرئيس تبون للتكفل بانشغالات وتطلعات الجالية الوطنية المقيمة بالخارج خاصة بعد التغيير الأخير لتسمية الوزارة الذي أكد على هذا التوجه الاستراتيجي، مشددًا، في هذا الشأن، على أهمية مد جسور التواصل والحوار مع أفرادها من أجل جعل الجالية تلعب دورها الإيجابي في البناء الوطني كما كان الحال في الماضي.