الجمعة 10 مايو 2024

انخفاض أسعار الذهب عالميًا في بداية تعاملات اليوم الجمعة

ذهب خام

اقتصاد16-7-2021 | 09:57

سناء مصطفي

شهدت أسعار الذهب العالمية انخفاضًا، فى  تعاملات اليو م الجمعة 16 يوليو 2021 وبلغ سعر أوقية الذهب 1822.76 دولار.

كما شهدت أسعار العقود الأمريكية الآجلة للذهب انخفاضا بلغ 1822.70 دولار، كما ارتفع مؤشر الدولار 0.1٪ ، الامر الذي أثر علي جاذبية الذهب لأصحاب العملات الآخرين، بعدما انخفضت الأسعار عن أعلى مستوى في شهر واحدأمس الخميس ، متأثرًا بارتفاع طفيف في الدولار الأمريكى، مما عوض الدعم من التعليقات الحذرة لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول وبعض المخاوف بشأن توقف الاقتصاد العالمي، وفقا لوكالة رويترز.

ولكن باول في شهادته أمام الكونجرس قال إن سوق العمل في الولايات المتحدة «لا يزال بعيدًا» عن التقدم الذي يريد البنك المركزي رؤيته قبل تقليل دعمه للاقتصاد ، مما دفع أسعار الذهب إلى ذروة شهر واحد في وقت سابق من الجلسة. قال بوب هابركورن ، كبير محللي السوق في RJO Futures ، إن تحرك الذهب فوق 1،800 دولار إلى جانب المخاوف من عمليات البيع المكثفة في أسواق الأسهم قد دفعت إلى شراء الذهب كملاذ آمن.

 

وأضاف هابركورن: «على الصعيد العالمي ، هناك بعض النقاط أكثر ارتفاعامع متغير دلتا هذا وتباطؤ الصين قليلاً قد أثار مخاوف بشأن أسواق الأسهم العالمية ، لذا فأنت تنطلق إلى الذهب والفضة بأمان.» وكشفت سلسلة من القراءات الاقتصادية المتباينة اليوم الخميس، نمو الاقتصاد الصيني بشكل أبطأ من المتوقع في الربع الثاني ، في حين تراجعت مطالبات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى لها في 16 شهرًا الأسبوع الماضي. وكتبت TD Securities في مذكرة: «من المحتمل أن يتطلب الأمر تحولًا أكثر إقناعًا للبيانات الأضعف والتضخم العابر لتنشيط المضاربين لرفع الذهب فوق 1900 دولار للأونصة مرة أخرى».

Dr.Radwa
Egypt Air