الثلاثاء 28 مايو 2024

أبرزها محاربة التجاعيد.. فوائد فيتامين سي للبشرة

فيتامين سي للبشرة

سيدتي16-7-2021 | 14:25

بيان الوكيل

انتشرت منتجات فيتامين سي للعناية بالبشرة، واشتهرت بفوائدها الكبيرة في محاربة التصبغات، وعلامات الشيخوخة التي تعتبر الكابوس المزمن للسيدات فتجد السيدات في مختلف الأعمار بدأن بوضع منتجات فيتامين سي كعنصر اساسي في روتين العناية بالبشرة الخاص بهن، ونظرا لارتفاع اسعارها قليلا تجد بعض الفتيات يتفنن في محاولة صنع منتج مماثل من المطبخ. وفقا لموقع "Insider ".

 

ويعد فيتامين سي أحد مضادات الأكسدة التى يمكن أن تفيد جميع أنواع البشرة، وهو واحد من أفضل الفيتامينات للبشرة حيث يساعد في تخفيف البقع الداكنة، والحد من علامات الشيخوخة، والمساعدة في أضرار الشمس، وتقليل الاحمرار، والالتهابات، وتعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد، ومساعدة الجلد على الشفاء.

وأضاف الموقع أنه على الرغم من وجود الكثير من الأطعمة الغنية بفيتامين سي إلا أن وضع منتجات فيتامين سي على البشرة مباشرة تعد طريقة أكثر فاعلية للاستفادة منه.

وفى نفس السياق، قال الدكتور وليد إبراهيم أخصائي الامراض الجلدية، والتجميل، والليزر عبر قناته الخاصة على اليوتيوب الطرق الصحيحة لاستخدام منتجات فيتامين سي حيث أكد على ضرورة تواجد المنتج داخل عبوة لا تسمح بمرور الضوء، ويجب مراعات وضعه في أماكن بعيدة عن الضوء، والهواء لأن عند تعرضه للضوء، والهواء نجد المنتج أصبح غير فعال نتيجة حدوث أكسده له كما أكد على ضرورة تجنب وضعه على أماكن الجلد الرقيقة، والحساسة مثل حول العين، وحول الفم.

وحذر من بعض الاستخدامات الخاطئة أولها تكسير أقراص فيتامين سي وإضافة بعض المواد إليها للحصول على سيروم فيتامين سي منزلي،

وأكد على أنها غير نافعة كما أكد على أن وضع الليمون على البشرة كمصدر لفيتامين سي من الممكن أن يسبب تحسس، والتهابات شديدة في الجلد تؤدى إلى ظهور تصبغات خصوصا عند التعرض للضوء. كما نصح بعدم استخدام منتجات فيتامين سي بعد عمل الديرمارولر مباشرتا، وأيضا عدم استخدامه مع فيتامين A أو أي مقشرات أخرى لأنه بنسبة كبيرة سوف يتسبب في حدوث التهابات في البشرة.