الجمعة 17 مايو 2024

رئيس قناة السويس بالبرلمان: إنشاء منطقة سكانية لتدريب العمالة بشرق بورسعيد

16-5-2017 | 13:39

 

بدأ اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة النائب عمرو غلاب، لمناقشة مشروع الموازنة العامة للعام المالي ٢٠١٧/٢٠١٨ للهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك بحضور الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، حيث إن اللجنة الاقتصادية، تعقد عدة اجتماعات دورية بدأت منذ أمس الاثنين، لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة الجديدة المتعلقة باختصاصات اللجنة، وذلك قبل عرض التقرير النهائي لمشروع الموازنة لعرضه على الجلسة العامة والتصويت عليه.

 

وأشار مميش، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الشئون الاقتصادية، برئاسة النائب عمرو غلاب، إلى أن أي مستثمر قادم إلى مصر سيكون في حاجة إلى عمالة مدربة، فى حين أن هذه العمالة تحتاج مجتمعا عمرانيا لتوفير السكن لهم واستقرار الحياة، وهو ما تم تنفيذه بالفعل من خلال إنشاء هذه المنطقة.

 

كما هنأ الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، البرلمان على إقرار قانون الاستثمار، قائلا: كنا منتظرينه بفارغ الصبر حيث إن قانون الاستثمار الجديد من أهم عوامل الجذب ويؤدي إلى نجاح المستثمر والدولة والمواطن في آن واحد لما يحمله من عوامل تشجيع ستنعكس على أرض الواقع قريبا.

 

وأضاف ان الهدف من قوانين الاستثمار تشجيع المستثمر وتقديم الحوافز له وتقليل مخاطر الاستثمار، منوها إلى أن موانئ مصر في حاجة إلى تطوير كامل بعد أن تحولت لموانئ متهالكة ولا تناسب التطور الحاصل في صناعة السفن "الموانئ رزق الدولة، ويجب الاهتمام بها".

 

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد تطورا في نظام اختيار العمالة، من خلال اختيار كوادر مؤهلة ولديها خبرة وللوصول إلى ذلك تم عمل مراكز تدريب في المنطقة، كما تمت الاستعانة بشركة أجنبية متخصصة في هذا المجال.