الأحد 22 سبتمبر 2024

«إسكان النواب» تؤجل قانون التصالح في مخالفات البناء

16-5-2017 | 15:17

كتب : عمرو السعيد

أعلن النائب علاء والي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، تأجيل مناقشة قانون التصالح في مخالفات البناء لدور الانعقاد القادم، انتظارا لبيان نتائج تكليفات الرئيس السيسي بشأن توفيق أوضاع من وضعوا أيديهم على أراضى الدولة نظراً لارتباط مشروع القانون بشق خاص في التعديات على أملاك الدولة، ولأن دور الانعقاد الحالي أوشك على الانتهاء.

وطالب "والي"، الحكومة بعرض ما أقدمت عليه الحكومة من إجراءات تجاه واضعي أيديهم على أملاك وأراضى الدولة في بيان تفصيلي أمام نواب البرلمان.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحارب الفساد بكل قوة بمفرده، ويحمل على عاتقه هموم المواطن المصري ويسعى لتحسين أوضاعه المعيشية رغم ما تمر به الدولة من ظروف اقتصادية صعبة، مشيراً إلى تصدي الرئيس للآثار السلبية التي تراكمت منذ سنوات سابقة.

وأكد "والي"، أن ما أقدم عليه الرئيس السيسي من تكليفات مشددة للحكومة بسرعة تقنين أوضاع من استغلوا أراضي الدولة ووضعوا أيديهم عليها بدون وجه حق سوف يعيد للدولة هيبتها وحقها من جديد ويثبت للجميع أنه لا أحد فوق القانون، بجانب أنه سوف يضخ لخزينة الدولة مليارات الجنيهات والتي قال النائب أنها ستعالج العجز المالي في الموازنة العامة للدولة وتنعش الاقتصاد المصري.