الجمعة 28 يونيو 2024

أنشطة متنوعة في مكتبة الإسكندرية خلال الإجازة الصيفية

16-5-2017 | 18:13

 تُنظم مكتبة الإسكندرية أنشطة متنوعة في مكتبتي الطفل والنشء خلال الإجازة الصيفية، ابتداءً من شهر يونيو المقبل.

 صرحت مروة الغرباوي، مدير إدارة المجموعات والخدمات الخاصة بمكتبة الإسكندرية، أن أنشطة الإجازة الصيفية الخاصة بمكتبة الطفل تستقبل الأطفال من سن 6 سنوات إلى 11 سنة، على أن يتضمن البرنامج أنشطة ثقافية وفنية وعلمية وترفيهية متنوعة مناسبة للأعمار والميول المختلفة.

 ويضم البرنامج أيضًا محاضرات توعية للأطفال كصحة الفم والأسنان، وصحة البشرة والشعر، وأُسس التغذية السليمة، والوقاية من أمراض الصدر، والإسعافات الأولية التي يقدمها أطباء متخصصون، فضلاً عن محاضرات أولياء الأمور التي تساعدهم على فهم شخصية أبنائهم وطرق التربية السليمة.

 وإيمانًا من مكتبة الطفل بأهمية تنمية مهارات شباب المستقبل حرصت على أن يتضمن البرنامج تنمية المهارات المختلفة مثل التصوير الفوتوغرافي، وكتابة القصص القصيرة، ومسابقات رسم، ومبادئ الطهي، والاتيكيت، والزراعة، وتعليم مبادئ الخياطة، وتعليم الكمبيوتر. بالإضافة إلى تنمية مهارات التمثيل، والاستعراض، والغناء وإلقاء الشعر في الحفل الختامي لأنشطة الإجازة الصيفية.

  كما تقدم مكتبه النشء العديد من الأنشطة والبرامج والمسابقات والمحاضرات والزيارات الخارجية المتنوعة التي تُناسب ميول كل أعضاء مكتبة النشء من سن 12 إلى 16 سنة، وذلك من خلال البرامج المتنوعة والورش المختلفة مثل؛ الورش الفنية كصناعة الشمع وورشة الكاريكاتير وورش النحت، وورش الكتابة ومحاضرات التوعية المتعددة ومنها؛ إدمان الألعاب الإلكترونية والتغذية والأسنان وخطر الحرائق والاتيكيت والإسعافات الأولية والرياضة، بالإضافة إلى مسابقات العروض التقديمية، ومسابقة الشعر والإلقاء ومسابقات الرسم والتصوير والورش العلمية "الفلك/ الشعر بيتكلم فيزياء". ويتضمن البرنامج أيضًا إحتفاليات متعددة ومحاضرات خاصة بأولياء الأمور عن كيفية التربية الصحيحة.