الثلاثاء 14 مايو 2024

استشاري تغذية يحدد أطعمة لتقوية الانتصاب

17-5-2017 | 01:01

 

تتطلب العلاقة الحميمية بين الزوجين بعض الأشياء حتى تتم على أكمل وجه.

ولابد أن يكون البال "مرتاح" كما يقال، صافي الذهن، الجسم في حالة من الاسترخاء والراحة، والأهم انتصاب قوي، وللنقطة الأخيرة يقول الدكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية وعضو الجمعية الأمريكية للتغذية العلاجية والسمنة والنحافة، هناك بعض من الأطعمة التي تساعد على تعزيز القدرة الجنسية وتقوية الانتصاب منها:

 

◄ البطاطا الحلوة

من المعروف أن البطاطا الحلوة غنية بالبوتاسيوم الذي يساعد على مكافحة ارتفاع ضغط الدم، وتم ربط ارتفاع ضغط الدم بضعف القدرة على الانتصاب عند الرجال، كما أنها غنيّة بفيتامين (أ) الذي يزيد من الخصوبة لدى كلا الزوجين.

 

◄ الرمان

كوب واحد من عصير الرمان الطازج يوميًا يفعل المعجزات في محاربة عدم القدرة على الانتصاب، كما أن الرمان يعزز تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

 

◄ بذور اليقطين أو القرع العسلي

بذور اليقطين غنية جدًا بالزنك ولذلك فهي تعمل على تحفيز الدافع الجنسي لدى المرأة، كما أنها غنية بالحمض الدهني أوميجا-3 الذي يعمل على تعزيز الصحة الجنسية للرجل والمرأة.

 

◄ التفاح

تفاحة واحدة يوميًا تقلل خطر الإصابة بسرطان البروستات، هذا ما أثبتته الدراسات الحديثة، كما أنها تعمل على تعزيز صحة البروستاتا بصفة عامة.

 

◄ التوت البري

يُعتبر التوت البري أحد أهم وأفضل العلاجات النسائية، بحيث أنه يقضي على الالتهابات البولية خصوصًا بعد ممارسة العلاقة الزوجية، وهو جيّد جدًا للرجال أيضًا، ويساعد على خلق حيوانات منوية صحية؛ لاحتوائه على فيتامينات عدّة كـ فيتامين «ب، جـ».

    Dr.Radwa
    Egypt Air