السبت 15 يونيو 2024

القليني لـ« الهلال اليوم»: إجراءات قانونية إذا شوهت صورة المرأة في دراما رمضان

17-5-2017 | 12:10

صرحت الدكتورة سوزان القليني، عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ورئيس لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، :" أن القومي للمرأة شكل فريق رصد إعلامي لمتابعة صورة المرأة في مسلسلات رمضان 2017".

وأضافت سوزان القليني، في حديث خاص لـ" الهلال اليوم": "لأننا لنا تجربة سابقة في العام الماضي، وكانت صورة المرأة لا تليق وغير معبرة عن المرأة المصرية، وهذا العام نكرر التجربة".

وأشارت، رئيس لجنة الإعلام بالقومي للمرأة :"وفي العام الماضي بعد عمل التحليل والرصد، تواصلنا مع الكتاب والمخرجين والمنتجين، لذلك نتصور أن رمضان هذا العام، يتعامل مع صورة المرأة بشكل اكثر واقعية، واكثر جرأة في إطار الواقع، هذا ما ننتظره".

كما أكدت سوزان القليني:"ولكن إذا تم غير ذلك، فسنقوم بإجراءات فورية، لأن وجودي في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، يستدعى أن أى تجاوز يحض على الكراهية، والتمييز على صورة غير حقيقية أو تشويهه صورة المجتمع أو أى شخص من اأفراد المجتمع، مهما كان نوعه يتم التعامل معه في إطار القواعد التى يضعها القانون".

ووجهت سوزان القليني رسالتها إلى صناع الرداما:" اتقوا الله في الوطن"، وطالبتهم بأن يبرزوا مصر الحقيقية، وليس التركيز على المشاكل والمآسي، مضيفة :"لا يوجد مجتمع بدون مشاكل ومآسي، ولكن علينا أن نكون أكثر وعيا عندما ننقل صورة بلدنا".