الجمعة 27 سبتمبر 2024

المؤتمر: مشاركة الرئيس بالقمة الأفريقية أعادت لمصر الدور الريادي والتاريخي

31-1-2017 | 22:54

‏‫أشاد عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، في القمة الأفريقية، والتي استمرت لمدة يومين بالعاصمة الأثيوبية «أديس أبابا»، مؤكدًا أنها مشاركة ناجحة، أعادت مصر لدورها الريادي والتاريخي داخل القارة السمراء.

 

وأثمن صميدة، المباحثات واللقاءات المهمة التي أجراها الرئيس، مع القادة والزعماء الأفارقة، مشيرًا إلي أنها تصب في صالح التعاون بين مصر، ومختلف دول القارة السمراء.

 

وفى نفس السياق، قال الدكتور حسين أبو العطا، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن كلمة الرئيس السيسى أمام القمة الأفريقية، وجميع لقاءاته مع القادة والرؤساء تصب في صالح التعاون الحقيقي في مختلف المجالات السياسية، والاقتصادية، والتجارية، موضحًا أن المرحلة القادمة ستشهد دوراً إيجابياً للدبلوماسية المصرية، تجاه جميع القضايا التي تهم الدول الأفريقية.

 

وأضاف أبو العطا، أن التعاون مع جميع الدول الأفريقية الشقيقة، سيكون له أثاره الإيجابية الكبيرة لصالح الاقتصاد المصري والأفريقي، خاصة أن دول القارة السمراء تمتلك مقومات طبيعية كبيرة، في مختلف المجالات التعدينية، والصناعية والزراعية، بالإضافة إلى السوق الأفريقية الواعدة.

وطالب نائب رئيس حزب المؤتمر،  بضرورة استغلال مصر تلك الإمكانيات في تضاعف صادراتها من مختلف المنتجات والسلع إلى الأسواق الأفريقية.