السبت 4 مايو 2024

موجز آخر الأخبار اليوم الجمعة 16 يوليو 2021.. إجازة العيد وثورة يوليو للقطاع الخاص من الأحد للخميس بأجر كامل

وزير القوى العاملة

تحقيقات16-7-2021 | 16:38

محمد عاشور

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر الأخبار اليوم الجمعة 16 يوليو 2021، في فترة الظهيرة، وجاء فيها: إجازة العيد وثورة يوليو للقطاع الخاص من الأحد للخميس بأجر كامل، وفتح باب التقدم لبرنامج المنح الجامعية، ومحطة معالجة الصرف بالعلمين الجديدة تعتمد أحدث معايير التكنولوجيا.

موجز آخر الأخبار اليوم الجمعة 16 يوليو 2021

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، منح العاملين بالقطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر من الأحد 18 يوليو حتي الخميس 22 يوليو الجاري ، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك وثورة 23 يوليو.

 وقال وزير القوي العاملة ، في بيان اليوم الجمعة، إن ذلك يأتي وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء وتعديلاته في هذا الخصوص بتحديد إجازة عيد الأضحى المبارك وثورة 23 يوليو.

وأوضح الوزير أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام، مثلي هذا الأجر.


موجز أخبار اليوم 16 يوليو

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا حول فتح باب التقدم لبرنامج المنح الجامعية المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لطلاب المدارس الحكومية والتجريبية ومدارس المتفوقين STEM.

وأشار التقرير إلى أن هذه المنح تأتي في إطار الدفعة الثانية من برنامج المنح ضمن الاتفاقية المصرية الأمريكية، والتي تم توقيعها بين حكومتي مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بعنوان "اتفاقية التعليم العالي المصرية الأمريكية".


 وأفاد التقرير أنه وفقًا للاتفاقية سيتم تقديم 140 منحة دراسية للعام الجامعي 2021-2022، وذلك للحصول على شهادة البكالوريوس أو الليسانس في عدد من الجامعات المصرية الحكومية والخاصة على أن تكون الدراسة بنظام الساعات المعتمدة بالجامعات الآتية: الجامعة الأمريكية بالقاهرة، جامعة القاهرة،  جامعة عين شمس، جامعة الإسكندرية، جامعة أسيوط، جامعة المنصورة، ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

ولفت التقرير إلى أنه يمكن للطلاب الراغبين فى التعرف على شروط ومتطلبات المنح وآلية التقدم من خلال الرابط التالي:

https://www.aucegypt.edu/ar/admissions/scholarships/egyptian-students/USAIDscholars

علما بأن آخر موعد لتقديم الاستمارة هو 10 أغسطس المقبل.

وأوضح التقرير أن اختيار المرشحين سيتم بناءً على مدى قوة وجودة استمارة التقديم بعد استيفاء معايير القبول، ومن أهمها: حصول المتقدم على شهادة إتمام الثانوية العامة في العام الدراسي 2021/2020 بمجموع لا يقل عن 85% من المدارس الحكومية أو التجريبية أو ما يعادلها من إحدى مدارس STEM  من الدور الأول، وأن يكون الطالب خريج شعبة علمي علوم أو علمي رياضة فقط، وقبول طلاب الشعبة الأدبية من الطلاب ذوى الإعاقة فقط.


موجز أهم الأخبار الجمعة 16 يوليو

قال وائل لطفي، استشاري مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمدينة العلمين الجديدة، إن نظام محطة المعالجة "ثلاثي" وتعتمد على أحدث معايير نظم المعالجة التكنولوجية العالمية وتتكون من حوالي 32 خزانا ومبني خدمي وإداري وتعتمد في مرحلة المعالجة الأولية على حجز الشوائب من خلال مبنى المصافي الذي يفصل الشوائب الكبيرة والصغيرة وحجز الزيوت والرمال من خلال مبنى المصافي، ثم بعد بعد ذلك تمر "الحمقة" على خزانات الترسيب الابتدائي، وتمر على خزانات التهوية لإمدادها بالهواء اللازم لتوريد البكتيريا التي تتغذى على الحمقة الموجودة في الخزان.


وقال المهندس أسامة فاروق مدير مشروع مخطة معالجة مياه الصرف، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يامصر" المذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من داخل مدينة العلمين الجديدة وتقديم الإعلاميين هدير أبو زيد أحمد عبدالصمد، إن هذا المشروع يجرى تدشينه على أعلى مستوى: "حتى سنوات قليلة كنا نستخدم نظام المعالجة الثنائية، وأصبحنا نستخدم اليوم نظام المعالجة الثلاثية التي تمنح درجة نقاء أكبر للمياه منعا لتلويث البيئة والحفاظ على المزروعات، من خلال الإضافات الكيمائية نحافظ على سلامة العاملين بالمشروع".



اقرأ أيضا:

القوى العاملة: إجازة العيد وثورة يوليو للقطاع الخاص من الأحد للخميس بأجر كامل

فتح باب التقدم لبرنامج المنح الجامعية.. تعرف على الشروط والمواعيد

مدير المشروع: محطة معالجة الصرف بالعلمين الجديدة تعتمد أحدث معايير التكنولوجيا

Dr.Randa
Dr.Radwa