السبت 1 يونيو 2024

وزير النقل يتابع تنفيذ عدد من المشروعات في دمياط

17-5-2017 | 13:32

كتب: صديق العيسوي

تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل مشروعات وزارة النقل في محافظة دمياط، وتابع أعمال رفع كفاءة الطريق الدائري حول بورسعيد بطول 36 كم، ووجه بضغط الجدول الزمني وسرعة الانتهاء من المشروع، ثم توجه لمتابعة أعمال التطوير التي تمت في الطريق الدولي الساحلي في القطاع من الديبة حتى دمياط بطول 30 كم، بتكلفة 210 ملايين جنيه، شاملة أعمال الطرق وصيانة الكباري، ووجه بالاهتمام باللوحات الإرشادية وأعمال السلامة على الطريق وتابع أعمال تطوير طريق ميناء دمياط/ كفر البطيخ  بطول  6 كم  (مزدوج  عرض كل اتجاه 9 أمتار ) حيث  يتم  الرصف الخرساني، لتحمل الحمولات الثقيلة الخارجة من الميناء.

وصرح الوزير أنه تم إنهاء اتجاه الميناء /كفر البطيخ بالكامل  وجاري المرور عليه بكل كفاءة   وتم إنهاء 2 كم من الاتجاه الآخر  وبلغت نسبة التنفيذ به  70% وبلغت تكلفته الإجمالية  60 مليون جنيه، ووجه بان يتم  الانتهاء منه في 30/6/2017 .

وتوجه الوزير إلى محطة سكك حديد دمياط ، وأكد على ضرورة استئناف أعمال تطوير ارصفة المحطة ورفع كفاءتها في أقرب وقت، ثم زار  الدكتور هشام عرفات  وزير النقل ميناء دمياط البحري لمتابعة تنفيذ المشروعات الجديدة ومتابعة مستوى الأداء والتنفيذ به، وكان  في استقباله اللواء بحري أيمن صالح رئيس هيئة الميناء وقيادات الميناء.

بدأت الجولة بعرض تقديمي من رئيس الميناء عن أنشطة ومشروعات الميناء ثم تفقد موقع  محطة الحاويات الجديدة وموقع المحطة متعدد الأغراض بأطوال أرصفة 630 مترا، بالإضافة إلى تفقد الورش العمومية والبحرية التي تقوم بعمل عمرات للماكينات الرئيسية والمساعدة للقاطرات واللنشات بالجهود الذاتية وكذلك مشروع الصوامع المعدنية الجديدة. 

ثم شاهد الوزير حركة نقل البضائع والحاويات  بالسكك الحديدية من ميناء دمياط وكذلك تفقد الميناء النهري في إطار خطة الوزارة لتفعيل وتعظيم دور النقل النهري والسكك الحديدية في نقل البضائع والحاويات لتخفيف الضغط على شبكة الطرق.

وأكد وزير النقل أن الوزارة لديها استراتيجية للتحديث وتطوير منظومة النقل البحري والموانىء المصرية للمساهمة في ازدهار الاقتصاد .