الأربعاء 26 يونيو 2024

المجلس القومي للمرأة: وصلنا إلى 150 ألف سيدة بالقرى والنجوع في شهر

17-5-2017 | 13:37

افتتحت اليوم الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، لقاء "مبادرات الفروع لعام ٢٠١٧ لإصدار بطاقات الرقم القومى"؛ بحضور النائبة عبلة الهواري عضو مجلس النواب ومستشارة رئيسة المجلس لشئون المحافظات، وسهام جبريل عضو المجلس، وجميع مقررات فروع المجلس بالمحافظات.

ومن جانبها أكدت الدكتورة مايا مرسي، في كلمتها أن هدف الاجتماع الإعلان عن مبادرات فروع المجلس خلال عام المرأة المصرية، مشيدة بجهود فروع المجلس في حملات طرق الأبواب.

 وأوضحت أن الحملة تمكنت من الوصول إلى ٧٢ ألف سيدة خلال شهرين، وخلال فترة ٤٠ يوم بدءا من أول شهر أبريل الماضي تمكنت الحملة من الوصول إلى ١٥٠ ألف سيدة، وهذا مؤشر على أن معدلات وصول المجلس إلى للمرأة في القرى والنجوع في تزايد ملحوظ، ويؤكد ايضا أن المجلس بفروعه يستطيع الوصول الى ١٥٠ الف سيدة فى شهر هذا دورنا على الارض ، مشيرة الى أن دور المجلس خلال الفترة المقبلة، يركز بشكل اكبر على التوعية.

وأشارت مايا مرسى، إلى أن الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أشادت بنجاح المجلس فى الوصول إلى القرى والنجوع من خلال حملة طرق الأبواب، وطلبت من المجلس إمداد الوزارة باحتياجات المرأة فى هذه القرى والنجوع من وزارة التضامن الاجتماعى بشكل عام، وخاصة مبادرة تكافل وكرامة.

وأوضحت رئيسة المجلس، مجموعة من قصص نجاح للمجلس فى للمحافظات والتى نتجت عن الحملة منها، رصد عدم وجود مدرسة مؤهلة فى إحدى قرى محافظة أسوان لاستقبال الطلاب، وبالفعل تم مخاطبة السيد محافظ أسوان ووزير التربية والتعليم، وتم إدراج المدرسة فى موازنه العام المقبل، وبالفعل تم البدء فى تنفيذ بناء المدرسة، وفى محافظة سوهاج تم إشاء مصنع لغرزة التلى بعد تنظيم جلسة مع بنك القاهرة لانشاء المصنع بدلا من استيراد الغرزة من الهند.

وشددت  مايا مرسي، إن المجلس يتمتع بمساندة قوية من الحكومة، مطالبة بحصر احتياجات السيدات فى القرى والنجوع لإرسالها إلى وزارة التضامن الاجتماعى، مضيفة أنه تم إعداد خطابات للمحافظين للمساعدة فى تنفيذ مبادرات فروع المجلس.

    الاكثر قراءة