الخميس 23 مايو 2024

أزمة مرورية كبيرة والسبب عبور «البط» للطريق (فيديو)

صورة تعبيرية

الهلال لايت 16-7-2021 | 17:32

ميادة عبد الناصر

مشهد غريب علينا ولكنه ليس غريبا فى الدول الأوروبية فكم من واقعة حدثت من قبل وكانت تحكى  تسبب البط البرى فى حدوث أزمات مرورية نتيجة رغبتهم فى عبور الطرق العامة للذهاب إلى بيوتهم فى مجموعات كبيرة مما قد يؤدى لتوقف السيارات لساعات عديدة

وفى فيديو طريف انتشر على صفحات التواصل الاجتماعى نشاهد عبور مئات البط الطريق فى تايلاند بين حقلي أرز في مقاطعة أوتار اديت  وهو ما جعل حركة المرور تتوقف حتى انتهت آخر بطة من المرور للجانب  الأخر حيث توقفت حركة المرور لمدة 15 دقيقة تقريبًا لكن التدفق عاد إلى طبيعته بعد أن تمكنت جميع الطيور من العبور بأمان.

وبحسب الفيديو انتظر معظم سائقي السيارات بصبر بينما هرعت الطيور التي كانت تتبع ملفًا واحدًا إلى الأمام.

ولكن مع نفاذ صبر أحد سائقى الدراجات النارية الذى انطلق مسرعا غير مكترث بعبورهم  وتبعه آخر مما أدى إلى تفرق البط مذعورا وعادوا لمكانهم مرة أخرى ثم عادوا للعبور مرة أخرى فيبدو أن بعض البط أصيب بالذهول وذهب في الاتجاه المعاكس لكنهم لم يصابوا بأذى واستمروا في العبور بعد مرور السائقين .

قال أحد الذين رأو الواقعة ويدعى سيريلاك وانكايو: "كان علينا انتظار كل البط للعبور فشكلهم  بدا مضحكا جدا في الجري وتمنى أن يتحلى سائقو السيارات بمزيد من الصبر مع الحيوانات في الريف.

كانت تربية سلالة الكاكي كامبل البريطانية في مناطق زراعة الأرز تقليدًا في أجزاء كثيرة من المناطق الريفية في تايلاند. أطلق عليه السكان المحليون اسم "بيد لاي ثونغ" أو "مطاردة البط في الحقول".

وقد حقق المقطع مشاهدات عالية جدا على مواقع التواصل الاجتماعى وتداوله رواد السوشيال ميديا بشكل كبير نظرا لطرافته وغرابته فى الوقت نفسه.