الأحد 16 يونيو 2024

الأمطار الشديدة فى تايلاند تتسبب فى ظهور الأسماك فى الطرق العامة (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 16-7-2021 | 17:29

ميادة عبد الناصر

تايلاند تحتل مساحة شاسعة  من دول غرب آسيا والحديث عن موسم الأمطار فيها بشكل عام يعد خطأ كبير فهناك بعض المناطق ، يبدأ فيها موسم الأمطار بينما فى مناطق أخرى ينتهي فيها  فالأوقات مختلفة و لا توجد فترات أو تواريخ محددة حتى لوكان هناك بيانات وإحصاءات أخرى  توضح مواسم محددة للأمطار  فكل هذا يتوقف على الرياح الموسمية ولكن بشكل عام  يمكننا القول أن موسم الأمطار يبدأ فى  شهر مايو و يستمر حتى نوفمبر.

وفى مشهد غريب ومع هطول الأمطار بشكل كبير فى وسط تايلاند   الأيام الماضية تم تداول مقطع فيديو للسكان المحليون وهم يقومون بصيد  الأسماك على الطرق التي غمرتها الفيضانات بعد هطول أمطار غزيرة متواصلة لعدة أيام

والتى كانت تعيش في جدول متفرع من النهر  والذى أدى إلى فيضان وانفجارالجدول على ضفافه بعد الطوفان في مقاطعة تشون بوري مما جعل الأراضى تغمرها المياه بشكل كبير .

وخاض السكان  في المياه التي يبلغ عمقها قدماً واحداً على طريق بطول 500 متر وجرفوا الأسماك بأيديهم والتىظهرت بوضوح من خلال المطقع الذى تم تداوله وذلك  قبل أخذها لتناول الطعام.

قال أحد السكان المحليين: "هذا الطريق تغمره المياه بعد هطول أمطار غزيرة كل عام. والآن بعد أن نواجه صعوبة في كسب المال بسبب فيروس كورونا  الذى جعل السياحة تتوقف بشكل كبير ، يمكن للأسماك أن تساعدنا في توفير المال  أو حتى الطعام وقد ظهر فى الفيديو المرفق الأسماك وهى تلعب فى الدلو بعد أن قاموا باصطيادها من الطرقات.

وفى بعض التقارير  السابقة لوكالة الأنباء التايلاندية  تم التأكيد أن الفيضانات في المقاطعات الواقعة شمال تايلاند لا تزال مستمرة بسبب هطول الأمطار الغزيرة مما أدى لزيادة منسوب النهر.