السبت 18 مايو 2024

القصة الكاملة لسقوط جاسوس إسرائيلي في لبنان

جيش لبنان

عرب وعالم16-7-2021 | 18:14

فرح صاوي

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبنانية أن القوات اللبنانية تمكنت من اعتقال شخص كان يتجسس لصالح جهاز مخابرات النظام الإسرائيلي في مدينة البقاع (جنوب لبنان).

وبحسب وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية "ان ان ايه" ، قالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبنانية في بيان أن قواتها تعرفت مؤخرا على شخص اسمه "ماي" (مواليد 1990 لبناني) مرتبط بجهاز استخبارات الجمهورية اللبنانية.

وبحسب التقرير، تمكنت القوى الأمنية اللبنانية من اعتقال هذا الشخص بتاريخ 30-6-2021 في منطقة البقاع الغربي، وقد اعترف بعد الاستجواب بأنه أرسل في مطلع عام 2019 رسالة بريد إلكتروني إلى أجهزة الأمن التابعة للنظام الإسرائيلي وطلب التعاون معها.

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبنانية أنه بعد إرسال البريد الإلكتروني ، اتصل به شخص ما وعرض عليه جمع معلومات لهم مقابل أموال والقيام بسلسلة من الأمور لم يذكرها التقرير.

وتابع البيان أن الرجل وافق على العرض وبعد جمع المعلومات أرسل المعلومات اللازمة للعدو.

وحسب موقع " iranpress" أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبنانية أن هذا الشخص أرسل رسائل بريد إلكتروني أخر إلى الجيش الإسرائيلي وكان يحاول التعاون معهم.

ويأتي التقرير في الوقت الذي أفادت فيه مصادر لبنانية العام الماضي أن القوات اللبنانية تعرفت واعتقلت رجلاً يُدعى "كندة الخطيب" لصلاته بالنظام الإسرائيلي.

يذكر أنه بعد حرب الـ 33 يومًا في عام 2006 ، والتي أسفرت عن هزيمة فادحة لإسرائيل على يد حزب الله في لبنان ، زاد عملاء الجيش والمخابرات الإسرائيلية من أنشطتهم الأمنية والاستخباراتية في لبنان.

 

الاكثر قراءة