الأحد 30 يونيو 2024

القبض على «مستريح الأقصر» وزوجتيه

17-5-2017 | 13:45

في مفاجأة مدوية وفي خلال 24 ساعة فقط نجاح رجال المباحث بمديرية أمن الأقصر بالتنسيق مع رجال الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في القبض على المتهم وزوجتيه لاتهامهم في 26 بلاغا من 26 مواطنا بالنصب عليهم والحصول على مبالغ مالية منهم بلغت حوالي 850 ألف جنيه، بحجة توظيف أموالهم في مجالات تجارية مختلفة مقابل عمولة.

وتأتي تلك المجهودات الكبيرة لرجال مباحث الأقصر خلال 24 ساعة فقط من تلقي بلاغات من 26 مواطنا بالنصب عليهم، ونجحت القوات في قرية قامولا غربي محافظة الأقصر في القبض على الزوجة الأولي للمتهم وتدعى "سنية.س.م.أ" 36سنة لدى إختفاؤها بالقرية عقب النصب على المواطنين.

كما نجح رجال مباحث الأموال العامة بالتنسيق مع المديرية في القبض على المتهم الرئيسي وزوجته الثانية في محافظة الجيزة ويدعى "محمد.ا.ع.س" 48 سنة صاحب محل أجهزة الكهربائية، وزوجته "هيام.أ.م" 33 سنة.

وكانت تفاصيل الواقعة بدأت بتلقي اللواء عصام الحملي مدير أمن الأقصر، إخطارا من اللواء زكي مختار مدير المباحث الجنائية بالمديرية، أفاد فيه بتقديم 26 مواطنا من أهالي منطقة أبو الجود بالأقصر، لبلاغات في مركز شرطة بندر الأقصر، إتهموا فيه رجل وزوجته بالإستيلاء علي مبالغ مالية منهم بإيصالات أمانة وفروا هاربين من البلدة، وهما كل من "محمد.ا.ع" صاحب محل أدوات كهربائية، وزوجته "سنية.م.ا" ربة منزل.

وتبين من خلال التحريات والتحقيقات أن المتهم وزوجته إستوليا علي مبالغ مالية مقابل إيصالات أمانة للأهالي بقيمة 850 ألف جنية، وذلك عبر إقناع ضحاياهم بفكرة إستتثمار الأموال لديهم بحجة توظيفها مقابل عمولة 40%، ونجحا في استقطاب عدد كبير من الضحايا والاستيلاء منهم على المبلغ وتركا المنطقة وفرا هاربين.

وعلى الفور تم تشكيل فريق من البحث الجنائي بالمديرية، باشراف العميد ايهاب مصطفى، مفتش مباحث المديرية للتحقيق في الواقعة والوصول للمتهمين، وأمر مدير الأمن بتشكيل فريق من المباحث الجنائية وتكثيف الجهود بالتنسيق مع كافة المراكز على مستوى المحافظة لضبط المتهمين، وعرضهم على النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات اللازمة ضدهم.