الثلاثاء 21 مايو 2024

«أوقاف سوهاج» تجهز 6548 مسجدًا لصلاة عيد الأضحى (خاص)

وكيل أوقاف سوهاج

محافظات17-7-2021 | 11:59

حسين أبوالمجد

أنهت مديرية أوقاف سوهاج، استعداداتها الخاصة بإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك، على مستوى المحافظة، وفقًا للضوابط، والإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا.

 

وقال الشيخ على طيفور، وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، لـ "دار الهلال "، إن صلاة عيد الأضحى، ستُقام داخل المساجد التي يتم تأدية صلاة الجمعة داخلها، بإجمالي نحو6548 مسجدًا، على مستوى المحافظة، موزعين على 25 إدارة فرعية.

 

وأكد "طيفور" على الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال أداء صلاة عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أن الصلاة ستكون في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة، مع عدم اصطحاب الأطفال للصلاة، على أن تكون المدة المخصصة للتكبير 7 دقائق فقط، ولن يُسمح بفتح المساجد إلا قبل أداء الصلاة بـ 10 دقائق.

 

وأنهى وكيل وزارة الأوقاف تصريحاته أنه طبقا لعملية التنسيق التي تتم بين مدير الأوقاف والوحدات المحلية بالقرى والمراكز، مازالت أعمال التطهير والتعقيم مستمرة من جانبا ومن جانب الوحدات المحلية لضمان سلامة الجميع مع الاستمرار في تكثيف أعمال النظافة ورفع كفاءة المناطق المحيطة بالمساجد بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة، وذلك في إطار خطة المحافظة خلال أيام عيد الأضحى .

 

وناشد وكيل وزارة الأوقاف جموع المسلمين بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا مع الإقلال في الخروج والحد من التجمعات والزيارات بقدر الإمكان من أجل أمن وسلامة الجميع وكل عام والأمه كلها بخير وسلام وأمان ورفع الله عن مصر وسائر شعوب العالم البلاء والوباء.