الأحد 22 سبتمبر 2024

بعد وضعهما بداخلها.. «أكياس الساندويتشات» تنقذ «توأما» من الموت

صورة لأحد التوأمين

الهلال لايت 17-7-2021 | 15:15

ميادة عبد الناصر

يستخدم الأطباء الكثير من الحيل والطرق من أجل إنقاذ مرضاهم وتتحقق المعجزات في كثير من الأحيان بحالات ميئوس منها يتم شفاءها تماما بسبب بعض الأشياء البسيطة التي يتم استخدامها بعد توفيق الله لهم في الوصول إليها .

 

وفى معجزة طبية  تم إنقاذ زوجان من التوائم والذين ولدا في غاية الصغر لدرجة أنهما وُضعا في أكياس تستخدم لحفظ الشطائر وذلك في خطوة لتقليد رحم أمهاتهما في مستشفى جامعة لوتون ودنستابل ببريطانيا وذلك بحسب تقرير نشرته "ميرور" البريطانية.

 

بفضل تفكير الأطباء السريع ،تم إنقاذ زكي ومليكة ريدج واللذان سيحتفلان بعيد ميلادهما الأول والذي كان يخشى والداهما ريفيت وبارى ريدج  ألا يروه أبدا ويعتبر الاحتفال بعيد ميلادهم الأول علامة فارقة كبيرة بعد ما مروا به.

 

تبدأ القصة عندما ولد التوأمان  زكي ومليكة 17 يوليو 2020 ، وكان وزنهما 2 رطل و 10 أوقية و 2 رطل و 5 أوقيات وقد وُلد التوأم بفارق أربع دقائق بعملية قيصرية.

 

وعندما أدرك الأطباء أن التوأم يحتاجان أن يتم وضعهم داخل حضانات ولكن بطريقة خاصة لصغر حجمهم الشديد وضرورة توفير نفس المناخ المتوافر في رحم الأم، فتوصلوا إلى فكرة استخدام أكياس الطعام وذلك لحماية بشرتهم الهشة خلال الأسابيع السبعة في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة.

 

خرجت مليكة من الأكسجين في غضون أسبوع ، لكن زكي استغرق شهرًا ، حيث عانى من ارتفاع معدل ضربات القلب ونقل الدم.

 

خرج التوأم أخيرًا من المستشفى في 12 سبتمبر الماضي، والتقيا أخيرًا بأختهما الكبرى أميرة، البالغة من العمر تسع سنوات ، ومايلي البالغة من العمر خمس سنوات ويزن التوأم الآن 20 رطلا وهو ما يعد إنجازا كبيرا بعد الحالة التي ولدوا عليها