الأحد 19 مايو 2024

«أولياء أمور مصر» يرصد مستوى امتحان الكيمياء للشعبة العلمية

داليا الحزاوي

أخبار17-7-2021 | 14:32

إيمان مجدي

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحان الكيمياء للشعبة العلمية بالثانوية العامة، في اليوم السابع لامتحانات الصف الثالث الثانوي، والذي انطلق صباح اليوم السبت الموافق 17 من شهر يوليو الجاري وسط إجراءات احترازية ووقائية وأمنية مشددة.

 

وقالت الحزاوي، في تصريحات صحفية، أن امتحان الكيمياء تباينت الآراء بين الصعوبة و متوسط الصعوبة ولكن الاغلب أجمع أنه يحتاج وقت إضافي للتفكير خصوصا أن أسئلة النظام الجديد تعتمد علي التفكير.

 

وأوضحت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أنه اشتكى عدد من أولياء الأمور، عبر صفحات التعليم على مواقع التواصل الاجتماعي تداول الامتحان منذ اللحظات الأولى لبدء الامتحان، مطالبين المسؤولين في وزارة التربية والتعليم بسرعة التدخل لتحجيم تلك الظاهرة التي وصفوها بأنها مستمرة منذ اليوم الأول للامتحان.

 

وناشدت وزارة التربية والتعليم، بالسماح للطلاب بإحضار ورق لعمل مسودة تساعدهم في الحل، والتفكير، أو توفير الوزارة ورق كافي للمسودة في الامتحانات القادمة، خاصًة امتحانات الرياضيات، والكيمياء، والفيزياء، مؤكدة أن الامتحان يعتمد على أسئلة الاختيار من متعدد، ولكنها تتطلب خطوات للوصول إلى الإجابة.

 

 ويؤدي طلاب الثانوية العامة "الشعبة العلمية" اليوم السبت 17 يوليو، امتحان "الكيمياء" بإجمالي عدد 393 ألفا و883 طالبا وطالبة، ويؤدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان الجغرافيا (ورقة أولى)، بإجمالى 225 طالب وطالبة.

 

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم على متابعة سير عمليات الامتحانات من غرفة عمليات الوزارة والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان. وشدد "شوقي" على ضرورة التزام الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بعدم اصطحاب أجهزة الهواتف المحمولة أو أجهزة أخرى، مؤكدًا أنه سيتم حرمان الطالب الذى يثبت قيامه بالغش من امتحانات هذا العام وامتحانات العام القادم.

 

ويذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2021، تعد أول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 ألف عضو في الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل.


اقرأ أيضا:

«أمهات مصر»: امتحان الكيمياء صعب ويحتاج وقتًا طويلًا

 أخبار التعليم في مصر اليوم السبت 17-7-2021 الوزارة تنفي تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة

 

 

الاكثر قراءة