الثلاثاء 11 يونيو 2024

إصابة 3 طالبات بحالات إعياء خلال امتحانات الكيمياء في القليوبية

امتحانات الثانوية العامة

محافظات17-7-2021 | 16:14

دار الهلال

أصيبت 3 طالبات بحالات إعياء وهبوط داخل لجان الثانوية العامة في القليوبية بإدارات غرب شبرا الخيمة وطوخ والخصوص خلال أداء امتحان مادة الكيمياء اليوم السبت وعلى الفور تم نقلهم إلى المستشفيات المختصة لإسعافهم.

 

من ناحية أخرى كشف مصدر مسئول بغرفة العمليات غياب 167 طالبا وطالبة عن امتحان الكيمياء اليوم من إجمالي 21765 طالبا بالشعبة العلمية.

 

ومن جانبها تابعت مديرية التربية والتعليم الإجراءات الاحترازية وتركيب بوابات التعقيم داخل اللجان، كما تم التأكيد على تجهيز اللجان على أن تحتوى اللجنة على 14 طالبا فقط وفق تعليمات الواردة من الوزارة بما يسمح بالتباعد بين الطلاب المؤديين للاختبارات واتخاذ كل الإجراءات والتدابير لدخول الطلبة للجان دون تدافع.

 

وكانت مديرية التربية والتعليم في القليوبية قد رفعت درجة الاستعدادات القصوى لامتحانات الثانوية العامة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لأداء الطلاب الامتحانات.

 

من جانبه قال الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم فى القليوبية أنه تم تجهيز جميع اللجان بالأثاث المناسب لراحة الطلاب والطالبات مشيرا إلى الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات خاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة الطلاب ومكافحة انتشار فيروس كورونا.

 

كالتباعد بين الطلاب ومراعاة ألا يزيد عدد الطلبة في الفصل الواحد عن 14 طالب وطالبة في كل حجرة امتحانية باللجنة، مع متابعة استلام وتوزيع كافة أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير الخاصة باللجان، فضلا عن توفير طبيب بكل لجنة.

 

ويذكر انه قد  تم اتخاذ كافة التدابير الوقائية والتجهيزات اللازمة من وسائل الإنارة والتهوية المناسبة لخلق المناخ الملائم للطلاب وكذا توافر كافة وسائل الحماية المدنية مع عدم السماح بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان .