السبت 1 يونيو 2024

رئيس «مياه» القليوبية : تشغيل جميع المحطات بكامل طاقتها خلال العيد

المهندس مصطفي مجاهد

محافظات18-7-2021 | 12:14

دار الهلال

صرح المهندس مصطفي مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب فى القليوبية انه اصدر تعليماته بتشغيل جميع محطات مياه الشرب بكامل طاقتها خلال عيد الاضحي المبارك بالاضافة الي المحطات الارتوازية ورفع درجة الاستعداد وذلك نظرا للاستهلاك المتزايد خلال اجازة عيد الاضحي.

واشار مجاهد إلى انه اصدر توجيهاته لمدير الافرع بالمرور علي محطات مياه الشرب ومحطات الصرف الصحي للتأكد من العمل بكامل طاقتها، وشدد علي الالتزام بالنوبتجيات خلال عيد الأضحى المبارك.

وناشد رئيس شركة مياه القليوبية المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك مياه الشرب لضمان استمرار الخدمة لجميع المواطنين ومنع استخدام خراطيم المياه ورش الشوارع وان تكرار شكاوي المواطنين من ضعف وانقطاع المياه ناتج عن الاسراف في استخدام المياه من بعض المواطنين ووجه بتحرير محاضر للمخالفين.

ودعا المهندس مصطفي مجاهد جموع المواطنين بحسن التعامل مع خدمة الصرف الصحي وعدم القاء مخلفات الاضاحي بها لمنع حدوث طفوحات بالشوارع وتكدير المواطنين.

من ناحية اخري أعلن الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة فى القليوبية، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة وهيئة إسعاف القليوبية اعتبارا من اليوم 17 يوليو الجارى، وحتى 24 من نفس الشهر مع الاستمرار برفع درجة الاستعداد بشأن فيروس كورونا، كما تم منع إجازات مديري المستشفيات وضرورة تواجدهم بالعمل طوال أيام العيد.

وصرحت الدكتورة أميمة محمد عباس مدير عام الطب العلاجي، أن خطة مديرية صحة القليوبية تتمثل في مضاعفة أعداد الأطقم العاملة طوال الـ 24 ساعة من الأطباء والتمريض وباقي العاملين بأقسام الطواريء مع زيادة عدد الاستشاريين والأخصائيين خاصة في تخصصات الجراحة والعظام والتخدير والباطنة والرعاية المركزة.

وتابعت أنه تم التوجيه بزيادة عدد أسرة الطواريء عن طريق توافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية في ظل وجود أطباء وتمريض مدربين على أعمال الإنعاش القلب الرئوي والتعامل مع الحالات الحرجة.