السبت 18 مايو 2024

تحرك عاجل لتطهير الأحياء فى الأماكن المتضررة من الفيضانات بألمانيا وبلجيكا

الفيضانات في ألمانيا

عرب وعالم18-7-2021 | 21:24

إسراء عاصم

بدأ السكان في مناطق ألمانيا وبلجيكا الأكثر تضررًا بالفيضانات الأخيرة  التي ضربت العديد من المناطق في أوروبا بمهمة ضخمة لتطهير أحيائهم.

وحسب شبكة "BBC" بدأت المياه في الانحسار، وأصبح حجم الضرر واضحًا ، حيث تواصل أطقم الإنقاذ البحث عن الضحايا.

وفي مدينة المنتجع الصحي Bad Neuenahr في منطقة Ahrweiler في راينلاند بالاتينات ، كان السكان مصممين على بدء عملية التنظيف، وإزالة الطين من الشوارع وإزالة أكوام الحطام.
لكن المهمة ضخمة ، حيث تم القضاء على العديد من الشركات وسبل العيش في المدينة ، ولا تزال الكهرباء والغاز مقطوعة ، وخطوط الاتصال مدمرة.

وقال مايكل لانج: "كل شيء دمر تماما .. لا يمكنك التعرف على المشهد. فيما قال بيكر جريجور ديجين لوكالة "فرانس برس" إنه جمع مجموعة من الجيران لبدء إزالة الوحل والحطام".

وقال إنه كان مستعدًا للذهاب إلى العمل في اليوم التالي للفيضانات ، لكن مستويات المياه كانت مرتفعة للغاية. قالت الشرطة إن أكثر من 110 أشخاص قتلوا وأصيب 670 في أهرويلر.

وفي ولاية شمال الراين وستفاليا بدأ عمال الطوارئ في إزالة السيارات المهجورة من الطريق B265 الذي اجتاحته الفيضانات.

وقال إلمار ميتكي المتحدث باسم خدمة الإطفاء إنه تم فحص السيارات بحثًا عن جثث بينما كانت لا تزال مغمورة بالمياه.

ولقي ما لا يقل عن 180 شخصًا حتفهم، مع استمرار فقدان الكثير، وقد يرتفع عدد القتلى أكثر، حيث أن الفيضانات تعيث فسادا في أجزاء من أوروبا.

وأنقذت فرق الطوارئ الناس في منازلهم في منطقة سالزبورغ النمساوية، حيث غمرت مياه الفيضانات شوارع إحدى المدن. وقالت فرقة الإطفاء إن العاصمة فيينا شهدت هطول أمطار خلال ساعة ليل السبت أكثر مما كانت عليه في الأسابيع السبعة السابقة مجتمعة.

وفي غضون ذلك ، تحول القلق في ألمانيا جنوبًا إلى منطقة بافاريا العليا ، حيث غمرت الأمطار الغزيرة الأقبية والطرق، وفي غرب ألمانيا ، قالت السلطات إن سد "Steinbachtal" لا يزال معرضًا لخطر الاختراق بعد إجلاء السكان من منازلهم في اتجاه مجرى النهر.

وألقى قادة أوروبيون باللوم على تغير المناخ في الفيضانات التي أثرت أيضًا على سويسرا ولوكسمبورغ وهولندا، ويقول خبراء إن ظاهرة الاحتباس الحراري تزيد من احتمالية هطول الأمطار الغزيرة، ولقد ارتفعت درجة حرارة العالم بالفعل بنحو 1.2 درجة مئوية منذ بداية العصر الصناعي.

الاكثر قراءة