الجمعة 27 سبتمبر 2024

العميد هشام مجدي: الداخلية تتعاون مع القومي للمرأة في "بطاقتك حقوقك"

17-5-2017 | 15:22

شارك اليوم، في اجتماع المجلس القومي للمرأة  مع مقررات فروع المجلس بالمحافظات حول "مبادرات الفروع لعام 2017 لإصدار بطاقات الرقم القومي"، كل من العميد هشام مجدي  والمقدم ابراهيم الصايم من وزارة الداخلية والمسئولين في التعاون مع المجلس في  استخراج بطاقة الرقم القومي.                                                               

حيث أكد العميد هشام مجدي، إن الوزارة تتعاون مع المجلس في برنامج " بطاقتك حقوقك، واستمع إلي المعوقات التي قابلت السيدات بالمحافظات عند استخراج بطاقة الرقم القومي .                       
وفيما يتعلق بدور المجلس في استخراج بطاقات الرقم القومي، أكد المقدم  ابراهيم الصايم بوزارة الداخلية، إننا  نتعاون مع المجلس لتحقيق هدف حصول المرأة علي بطاقة رقم قومي الذي يساعد في الحصول علي كل الخدمات، مشيرا إنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع المجلس في اغسطس 2015 استهدف  استخراج 220  الف بطاقة رقم قومي ، وتم تجديد توقيع  البروتوكول في 2016 ، وتم رصد كافة السيدات اللاتى علي قيد الحياة و لم تستخرجن بطاقة رقم قومي .

   كما أشار إن وزارة الداخلية ستشكل لجنة تنسيقية بالتعاون مع المجلس  لمتابعة سير العمل و تحديد الاعداد المطلوبة من السيدات التي لم تستخرج بطاقة رقم قومي في  المدن والقري بالمحافظات.