الجمعة 17 مايو 2024

شهود عيان يروون لحظات الرعب في حريق نادى حرس الحدود (فيديو)

الحريق

الجريمة18-7-2021 | 22:36

حازم رفعت

قال أسامة خليفة، أحد شهود العيان على حريق نادي حرس الحدود، إنه خلال تواجده داخل النادي بالزمالك وبالقرب من الانفجار بنحو 70 مترًا تقريبًا حدث انفجار خفيف، ما سبب له رعبا شديدا.

وأضاف "خليفة" لبوابة دار الهلال، أنه بعد حدوث الانفجار بدقيقة، أصبح شديدًا وتلاه عدد من الانفجارات وألسنة اللهب تصاعدت لمسافة أمتار نحو السماء.

وتابع أن الجميع كان يبحث عن ذويه، لافتًا أن رجال الدفاع المدني هلعوا مسرعين لمكان الحادث؛ لانتشال المصابين وكانت الدماء على الأرض، لافتًا إلى أن رجال الدفاع المدني سيطروا على الحريق.

وكانت الحماية المدنية بالقاهرة والجيزة، قد نجحت، منذ قليل، في السيطرة على الحريق الهائل الذي نشب داخل نادي حرس الحدود بمنطقة الزمالك، وذلك عقب محاولات وجهود رجال الإطفاء البواسل على مدار نحو ساعة ونصف.

ويقوم رجال الإطفاء بعمليات تبريد مكثفة ناحية مصدر الحريق؛ خشية اندلاعه مجددا نتيجة لارتفاع الرطوبة ودرجة الحرارة العالية.

وساهم رجال الإنقاذ النهري في محاصرة مصدر الحريق ومنع امتداده خارج أروقة النادي، وتمكنت من إخماده بعد الدفع بأكثر من 10 سيارات إطفاء وعدد من لانشات الإنقاذ.

وقال مصدر أمني، أن الحريق أصاب 3 أشخاص بإصابات طفيفة وتم نقلهم لمستشفى كيلوباترا، وقال شهود عيان، إن سبب الحريق أسطوانات الغاز الموجودة داخل المركب حيث تم إلغاء الجولات النيلية المقرر خروجها من نادي حرس الحدود بسبب الحريق.

يذكر أن حريق نشب، مساء اليوم الأحد، في أحد المراكب النيلية بمنطقة العجوزة، ودفعت إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، بعدد من سيارات الإطفاء، في محاولة للسيطرة على الحريق قبل تفاقمه.

وتلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة إشارة من شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة وارتفاع ألسنة اللهب من إحدى العائمات بحي الزمالك.