الجمعة 31 مايو 2024

كوريا الجنوبية : لم يتم اتخاذ أي قرار حول زيارة الرئيس لليابان

كوريا الجنوبية

عرب وعالم19-7-2021 | 12:09

دار الهلال

أكد السكرتير الرئاسي للاتصالات العامة في كوريا الجنوبية بارك سو-هيون ،اليوم الاثنين ، إنه لم يتم اتخاذ أي قرار حول ما إذا كان الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه- إن سيزور اليابان لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقرر إقامتها في يوم 23 من الشهر الجاري في العاصمة اليابانية طوكيو ، موضحا أن الرئيس مون يسعى لاتخاذ مسار أفضل من المسار السهل.

و بارك بأن الرئيس "مون "يطلع على الآراء العامة السلبية بشأن زيارته إلى اليابان، وأن اتباع الآراء العامة هو خيار سهل، لكن يجب على مون بصفته رئيسا أن يفكر في حل آخر.

ووفقا لوكالة الأنباء يونهاب - يبدو أن تصريحات بارك تُلمح إلى أن امكانية زيارة الرئيس إلى اليابان تكون مفتوحة حتى انتهاء المفاوضات مع اليابان.

ومن جانب آخر، قالت صحيفة "يوميوري شيمبون" اليابانية اليوم إن الرئيس مون سيزور اليابان لحضور حفل افتتاح أولمبياد طوكيو المقرر عقده في يوم 23 من يوليو وسيجري محادثات قمة ثنائية وجها لوجه مع رئيس الوزراء يوشيهيديه سوغا في نفس اليوم.

يشار إلى أن العلاقات الثنائية بين سول وطوكيو ظلت متوترة بسبب الخلاف المطول حول الشؤون التاريخية الشائكة والخلافات التجارية.