الخميس 2 مايو 2024

شاحنة إلكترونية ذكية تقوم بتوصيل الطرود في الصين (فيديو)

شاحنة إلكترونية ذكية تقوم بتوصيل الطرود في الصين (فيديو)

الهلال لايت 19-7-2021 | 12:49

مى كامل

الشاحنة الذكية الصينية خدمة توصيل آلية جديدة طرحتها إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال لتصبح طريقة توصيل أكثر سلاسة وسهولة.

وبحسب موقع ساوث شاينا فقد قامت إحدى شركات التجارة الإلكترونية الصينية على تطوير تقنية جديدة لتلبية الطلب الاستهلاكي المتزايد للتسليم السريع.

وقد قفز حجم الطلب في الصين على طلبات التوصيل السريع من ٢,٣ مليار وحدة في عام ٢٠١٠ إلى ٨٣,٤ مليار وحدة في عام ٢٠٢٠، وذلك بفضل النمو المتسارع للتجارة الإلكترونية في الصين.

في الوقت نفسه ، تقلصت القوى العاملة في البلاد من حوالي ٩٢٢ مليونًا في عام ٢٠١١ إلى ٨٩٧ مليونًا في عام ٢٠١٨.

وللتعامل مع تلك الطلبات المتزايدة ، طورت شركة JD. com أحد أنظمة شاحنات التوصيل الذكية الأكثر تقدمًا في البلاد، شاحنة الخدمة الآلية لتوصيل الطرود ذكية على عدة مستويات، فيمكنها تجنب المركبات الأخرى، كما يمكنها عبور التقاطعات بأمان.

تم تطوير هذه الشاحنات بواسطة عملاق التجارة الإلكترونية الصيني JD.com.

عندما تقف أمام الشاحنة تجدها تتحدث إليك، على سبيل المثال ، يرجى اختيار حجم الحاوية، يرجى تأكيد الطريق، وسيتم تسليم أربع حزم في هذه الرحلة، الشاحنة ستغادر في أي وقت الآن، وعند وصولها تقول للمستلم: الحاوية رقم  ١١ مفتوحة الآن، يرجى استلام الطرد الخاص بك في غضون ٤٠ ثانية، ثم إغلاق الحاوية.

تبطئ الشاحنة من سرعتها عند مواجهة المطبات في الطريق، وذلك باستخدام الرادار وكاميرات الرؤية، التي تمكنها من التعرف على العديد من العوائق وتجنبها.

كما يمكنها أيضًا تعديل مسارها عند عبور تقاطعات المرور الصعبة، وتقوم الشاحنة بتنبيه مستلمي الطرود بمجرد وصولها إلى وجهتها.

تقول إحدى العملاء: في بعض الأحيان يجب أن أستلم شحنتي لاحقًا إذا كنت مشغولة، ولكن هذه الشاحنة الذكية مريحة للغاية، ويمكنها أن تنتظرني هنا، لذلك لم يعد على موظفي التوصيل انتظاري، فمن الصعب جدًا عليهم للعمل في مثل هذه الظروف الجوية الحارة.

تعمل شركات التجارة الإلكترونية الصينية الأخرى مثل Alibaba و Meituan أيضًا على تطوير أجهزة التسليم التلقائي.

واعتبارًا من يوليو ٢٠٢١، تعمل شاحنات التوصيل الذكية JD.com يوميًا في ٨ مدن صينية.

تخدم الشاحنة حاليًا المواقع القريبة من محطات التسليم الحالية فقط.

Dr.Randa
Dr.Radwa