السبت 18 مايو 2024

الهدوء يسيطر على شوارع المنيا بسبب أجازة العيد والطقس الحار

هدوء بشوارع وميادين المنيا

محافظات19-7-2021 | 14:16

محمد مرزوق

 سادت حالة من الهدوء التام الحدائق والمتنزهات العامة والشوارع بمختلف قرى ومدن ومراكز محافظة المنيا، اليوم الإثنين، لموافقة اليوم مع وقفة عرفات، وإعلان الحكومة المصرية هذا اليوم أجازة رسمية مدفوعة الأجر في كافة القطاعات الحكومية وقطاع الأعمال والقطاع الخاص، وخلت كافة الشوارع والميادين من المواطنين، وذلك بالتزامن مع الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد " كوفيد – 19 "، وتتعرض المحافظة حاليًا لموجة إرتفاع الشديد في درجات الحرارة خلال فترة النهار.

وتستمر الموجة الحارة حتى ثاني أيام عيد الأضحى المبارك وفق ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية المصرية، والتي حذرت المواطنين من التعرض لألسنة الشمس المحرقة خلال فترة الظهيرة على وجه الخصوص مطالبة ً المواطنين المكوث في منازلهم حماية لأنفسهم من تعرضهم لضربة شمس شديدة قد تودي بحياتهم.

وفى هذا السياق، وجه اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا، رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية القروية بالمحافظة، بفتح الحدائق والمتنزهات العامة وكورنيش النيل أمام المواطنين خلال احتفالات عيد الأضحي، مع الحفاظ على التباعد، وإتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع إنتشراء الأمراض والأوبئة والفيروسات. وشدد اللواء أسامه القاضي، على القيام بأعمال النظافة والتطهير والتعقيم بالحدائق والمتنزهات، خلال فترة الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك.

كما شدد على تحرير محاضر للمخالفين للإجراءات الوقائية، وأيضًا على المتابعة الميدانية المستمرة لتنفيذ الإجراءات الحكومية التي أعلنت خلال الأيام القليلة الماضية، مشيرًا إلى تكليف قيادات المحافظة ورؤساء المراكز والأحياء بالمرور والمتابعة الميدانية، لتنفيذ تلك القرارات بالتنسيق مع كافة الجهات الأمنية وتنفيذ القانون وحفاظًا على صحة المواطنين.

ووضعت الأجهزة التنفيذية في محافظة المنيا بالتنسيق مع مديرية الأمن، حواجز مرورية وعدم السماح بانتظار السيارات بطول كورنيش النيل. وشكل المحافظ غرف عمليات بجميع الوحدات المحلية للمدن والمراكز والقرى لمتابعة صلاة عيد الأضحى والاحتفالات، ورصد المخالفات خلال إجازة العيد. فيما أعلنت هيئة الإسعاف بالمنيا عن تأمين كل الاحتفالات بالمحافظة مع التمركز بمحيط الحدائق والمتنزهات العامة وكورنيش النيل.

وقال الدكتور أحمد سيف ثابت، مدير هيئة الإسعاف بالمنيا، إنه تم تخصيص 113 سيارة إسعاف تنتشر بمختلف الأماكن الحيوية والمتنزهات العامة والحدائق وكورنيش النيل لمواكبة أي حوادث تقع بنطاق المحافظة بمختلف مراكزها التسعة بإجازة عيد الأضحى المبارك.

الاكثر قراءة