الأحد 9 يونيو 2024

ضبط 133 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر بالغربية

ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر

محافظات19-7-2021 | 13:36

شيرين لقوشة

تمكنت مديرية الطب البيطري بالغربية بالاشتراك مع مديرية التموين، اليوم الاثنين، من ضبط 133 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر ومطروحة للبيع في الأسواق، و63 كيلو لحوم و كبده وكلاوي ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

 

كان الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، تلقي تقريرا يتضمن في إطار تكثيف حملات المديرية علي الأسواق لكافة المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني ومحال الجزارة والدواجن بالاشتراك مع مديرية التموين لضبط المخالفات وإحكام الرقابة بالتزامن مع حلول عيد الأضحى، أسفرت عن ضبط 133 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر ومطروحة للبيع في الأسواق، و63 كيلو لحوم وكبده وكلاوي ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

 

كما تضمن التقرير تحرير 31 محضر مخالفة وواحد محضر عدم تمكين، وتم التحفظ علي المضبوطات وتحريزها، واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة لحين صدور قرار النيابة المختصة بشأنها.

 

ومن جانبه قال الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، أنه تم ذبح 1912 من (الجمال ، الضأن، الماعز، الأبقار، الجاموس) استقبلتها المجازر على مستوي مراكز ومدن المحافظة، خلال 24 ساعة مضت، وذلك في إطار الإقبال علي الذبح استعدادا لعيد الأضحى.

 

وأشار مدير الطب البيطري بالغربية، أنه يقوم بمرور يومي علي المجازر للتأكد من جاهزيتها، وتوعية الجزارين بضرورة تغطية الذبائح بالشاش للحفاظ عليها من الأتربة وحرارة الجو وتعرضها للحشرات والذباب.

 

لافتا أنه تم التنبيه بضرورة الذبح الآمن الصحيح وضرورة ذبح الأضاحي وغيرها من الحيوانات داخل المجازر حفاظاً علي صحة المواطنين من الإصابة بأي أمراض وحفاظاً علي البيئة من التلوث، وأن هناك قرار من الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، يقضي بمنع إقامة الشوادر للذبح واقتصار الذبح داخل المجازر بالمجان طوال فترة عيد الأضحى.

 

وأكد " أنور" علي جاهزية المجازر لاستقبال أهالي المحافظة خلال أيام عيد الأضحى المبارك بالمجان، وتوفير استراحة استقبال لهم وتوفير كافة وسائل الراحة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.