الخميس 30 مايو 2024

«تعشق كرة السلة».. طفلة صينية طولها تعدى المترين (فيديو)

شاهد طفلة صينية طولها تعدى المترين وسنها ١٤ عاما فقط

الهلال لايت 20-7-2021 | 14:29

مى كامل

حظيت فتاة صينية تدعى تشانج زيو، وهي لاعبة كرة سلة تبلغ من العمر 14 عامًا من مقاطعة شاندونغ، باهتمام كبير بسبب طولها غير المعتاد، الذي يبلغ 7 أقدام و 5 بوصات (2.26 م)، ومقارنتها بأسطورة كرة السلة الصينية ياو مينغ.

في الصور ومقاطع الفيديو التي نشرها موقع أوديتى سنترال، يمكن رؤية تشانج زيو وهي تتفوق على كل من زملائها في الفريق والخصوم خلال بطولة تحت ١٥ عامًا في جينجزو ، حيث حصلت على ٤٢ نقطة في مباراة واحدة أيضًا. 

٢٥ كرات مرتدة وست ثلاثيات، وقد ذكرت وسائل الإعلام الصينية أن والدي تشانج كانا لاعبي كرة سلة محترفين، ولكن لا تزال مكانتها مفاجئة بالنسبة لهم، خاصة بالنظر إلى عمرها. 

تشانج بالفعل أطول من والدها (٦ أقدام و ١١ بوصة / ٢.١٣ م) ووالدتها (٦ أقدام و ٦ بوصات / ١.٩٨ م).
ووفقًا لصحيفة Global Times ، كان طول تشانج زيو يبلغ ١.٦ مترًا في الصف الأول، وبحلول الصف السادس وصل طولها إلى ٢.١ متر، حيث كانت في سن الرابعة عشرة فقط، ومع مرور عدة سنوات من النمو الطبيعي لها، اقتربت الفتاة المراهقة بالفعل من مكانة نجم كرة السلة الصيني ياو مينغ (٧ أقدام و ٦ بوصات / ٢.٢٩ م).

وعلق أحد المعجبين على ويبو ، وهي النسخة الصينية من تويتر : "النقطة المهمة هي أنها تبلغ من العمر ١٤ عامًا فقط ، وسيكون لها مستقبل واعد إذا حسنت مهاراتها وقدرتها على المواجهة".

كما كتب شخص آخر: "مستقبل كرة السلة للسيدات الصينيات يعتمد عليك".

لكن تشانج زيو لديها أكثر من الطول، فهي تنحدر من عائلة كرة سلة، وتمارس هذه الرياضة منذ أن كانت في الخامسة من عمرها وتتدرب تحت إشراف والدتها، وهي عضو سابق في المنتخب الوطني الصيني.

يتفق خبراء الرياضة على أنه إذا واصلت تشانج تدريبها، فسيكون لديها مستقبل مشرق في كرة السلة، لكن علماء النفس حذروا من أن اختلاف الطول بينها وبين الأطفال الآخرين في سنها يمكن أن يسبب مشاكل اجتماعية، وطالبوا بحماية الفتاة من التنمر.