الإثنين 3 يونيو 2024

سيدة صينية تنشئ موقعا إلكترونيا للاستفادة من تدوير المخلفات

سيدة صينية تنشئ موقعا إلكترونيا للاستفادة من تدوير المخلفات

الهلال لايت 20-7-2021 | 13:48

مى كامل

إذا كنت تستطيع أن تقوم بأعمالك اليومية دون ضرر بيئي، وإذا كان لديك أضرار، فتأكد من عدم ترك أي بقايا لما تقوم به، فهذا ما تسميه سيدة صينية بصفر نفايات.

كودي وان سيدة صينية تدعو نفسها بالحريصة على البيئة، كل هدفها هو عدم التسبب في إهدار طعام في حياتها اليومية.

وصرحت لموقع ساوث شاينا: أضع طعامي المتبقي في أحد الصناديق البلاستيكية الكبيرة، والتي يتم توفيرها لي من قبل منظمة مجتمعية تقوم بجمع فضلات الطعام ومعالجتها إلى سماد عضوي.

وتأكد وان أيضًا من أنها تقلل من استخدام المواد الكيميائية، فهي لم تعد تستخدم صابون الأطباق لسنوات عند غسل الصحون، وبدلاً من ذلك تستخدم قطعة قماش للأطباق من ألياف الخيزران متعددة الأغراض. 

كل ما عليك هو مسح الوعاء أو الطبق الخاص بك به تحت المياه الجارية، وسطح القماش يجعل من السهل التخلص من أي دهون وبقع، لذلك لا داعي لاستخدام سائل فسيل الأطباق، ولكن في حالة وجود بقع أقوى، يتم استخدام قطعة القماش بالصابون المصنوع من نفايات الزيوت.

ترى وان أن إعادة التدوير والتقليل من العادات الرئيسية نحو أسلوب حياة خالٍ من النفايات.

تقول وان أنها لم تعد تضع علب المناديل ومناديل المطبخ في قائمة التسوق الخاصة بها، لأن هذين العنصرين قامت باستبدالهما، حيث يمكنك فقط سحبها بمجرد انتهائي منها، فأنا فقط وضعتهم في الغسالة، وقمت بطيهم مرة أخرى في الحامل، لدي أيضًا مناديل المطبخ المصنوعة من القماش، بعد غسلها ، يمكنك قصها معًا مرة أخرى ولفها مرة أخرى على الحامل، لذلك يمكن إعادة استخدامها إلى ما لا نهاية، وكلا المنتجين مصنوعان من عينات المنسوجات القديمة.

كما أنها تستخدم غلاف شمع العسل الصديق للبيئة لاستبدال الغطاء البلاستيكي، فعندما تريد أن تقوم بغطاء أي من علب الطعام، تقوم باستخدام غلاف شمع العسل وبتثبيته ، مع بعض الضغط لفترة ليست طويلة، ربما يقوم بعمل أفضل من الغطاء البلاستيكي العادي.

يتجاوز شغف وان للحد من النفايات إلى أن وصلت إلى تغيير العادات، فأنشأت موقعًا إلكترونيًا للعثور على أماكن جديدة للسلع غير المرغوب فيها.

تقول وان أعتقد أن الناس يرمون الأشياء بسهولة بالغة، لأنه بمجرد إلقاء شيء ما في سلة المهملات، ولكن يجب أن يعلموا أنه لا داع لشراء أي شيء لن تقوموا باستخدامه.

تقول وان إن تصميمها على السعي لتحقيق حياة خالية من النفايات ليس أسلوب حياة، فبالنسبة لي ، يتعلق الأمر بالحقيقة التي لا يمكن إنكارها أننا موجودون هنا ، على هذه القطعة من الأرض ، وأن كل شيء في البيئة - حياتنا والكائنات الحية الأخرى - كلها مترابطة.