السبت 18 مايو 2024

رواد فيسبوك يلقنون أفيخاي أدرعي درسا قاسيا بعد استفزازه للمسلمين

صلاة العيد في المسجد الأقصى

الهلال لايت20-7-2021 | 17:01

إيمان علي

عاد أفيخاي أدرعي، المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، إلى استفزاز العرب، من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مستغلًا توافد المسلمين بأعداد كبيرة لأداء صلاة العيد في باحات المسجد الأقصى.

ونشر أدرعي عبر صفحته، صورا للأعداد الكبيرة التي حضرت  صباح اليوم إلى باحات الأقصى، من أجل أداء صلاة العيد، وعلق عليها بقوله: "باحات المسجد الأقصى تمتلئ بالمصلين صبيحة عيد الأضحى، لأداء صلاة العيد، فأكثر من مئة ألف مصلٍ يؤدون الصلاة في الحرم القدسي"، وأضاف: "إسرائيل دولة التعايش تكفل حرية العبادة، وممارسة الشعائر الدينية، لكل الأديان السماوية. أضحى مبارك وكل عام وأنتم بخير".

وانهالت التعليقات الساخرة من المتابعين على أدرعي، حيث هاجموه بسبب الانتهاكات الإسرائيلة بحق الفلسطينيين في القدس وغزة، خلال الأيام الأخيرة.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، أن الاقتحامات التي نفذها مئات المستوطنين، لباحات المسجد الأقصى المبارك يوم الأحد الماضي، تعد انتهاكا خطيرا لقبلة المسلمين الأولى؛ يستهدف فرض التقسيم الزماني والمكاني للمسجد.

ودعا أشتية وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف تلك الانتهاكات الإسرائيلية، لما تشكله من استفزاز لمشاعر المسلمين، وتهديد للأمن والسلام والاستقرار في المنطقة والعالم، وتجاوز للبروتوكولات المعمول بها في المسجد منذ احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية عام 1967.

وحذر رئيس الوزراء الفلسطيني من التداعيات الخطيرة لتكرار مثل هذه الاقتحامات، في الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل، سياسة الاضطهاد والعنصرية والتطهير العرقي بحق السكان الأصليين لمدينة القدس المحتلة، لصالح إحلال المستوطنين مكانهم.