السبت 18 مايو 2024

انطلاق الجزء الثاني من "ألمظ وسي عبده".. الأربعاء المقبل

صورة مجمعة

فن20-7-2021 | 15:27

ميرنا عادل أديب

ينطلق الموسم الثاني من مسرحية "ألمظ وسي عبده"، الأربعاء المقبل، بمدينة الإسكندرية، على مسرح محمد عبد الوهاب، والتي تعد من إنتاج الوزارة الثقافة المصرية.

ومن المقرر أن تتناول مسرحية "ألمظ وسي عبده"،  السيرة الذاتية لـ ألمظ وعبده الحامولي، وذلك من خلال تسليط الضوء على تاريخهما الفني والغنائي، الذي يعد أيقونة النصف الثاني من القرن التاسع عشر.

ويشارك بطولة مسرحية "ألمظ وسي عبده" نخبة من نجوم الفن ومن بينهم: مروة ناجي، وائل الفشني، هاني كمال، محمد حسني، لبني الشيخ، إميل شوقي، محمد عمر، طارق راغب، نورهان صالح، عماد عبد المجيد، محمد الخيام، صابر عبد الله، محمد طلبة، محمد هلال، وملك مازن، بالإضافة إلى مشاركة سيدة المسرح العربي بالأداء الصوتي سميحة أيوب.

وتعد "ألمظ وسي عبده" من تأليف وأشعار دكتور مصطفى سليم، تأليف موسيقى أحمد مصطفى،  تصميم ديكور ومناظر محمد هاشم، تصميم إضاءة عز حلمي، تنسيق مناظر سماح نبيل ، تصميم دعاية مصطفي عوض،  تصميم أزياء مروة عودة، تصميم استعراضات سالي أحمد، جرافيك و مابينج محمد المأموني، ماكير لمياء محمود، مخرجان منفذان كريم محروس، ونور السيد، وهي من إخراج مازن الغرباوي.

ويذكر أن الوزارة الثقافية المصرية، هي التي قامت بإنتاج هذا العمل الفني، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، كما تعد من إشراف المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، وإنتاج البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده.

الاكثر قراءة