الثلاثاء 14 مايو 2024

ارتفاع أسعار الذهب عالميا في منتصف تعاملات ثاني أيام العيد لهذا السبب

ذهب خام

اقتصاد21-7-2021 | 13:17

سناء مصطفى

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا، بمنتصف تعاملات اليوم الأربعاء، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، ويرجع ذلك إلى المخاوف من  متغير دلتا، بفيروس كورونا، الذي يهدد تفشيه بتعطيل الانتعاش الاقتصادي، ودفع المستثمرون للاتجاه نحو أصول الملاذات الآمنة، على الرغم من أن الدولار القوي، أبقى مكاسب الذهب تحت السيطرة.

ووفقا لوكالة رويترز. ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.1٪ إلى 1812.48 دولارًا للأوقية اعتبارًا من الساعة 0645 بتوقيت جرينتش، كما ارتفعت  أسعار العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 % إلى 1813.70 دولار.

 

قال جيفري هالي ، كبير محللي السوق في OANDA: «لا يزال المستثمرون الآسيويون يشترون الذهب عند الانخفاضات كملاذ آمن بالنظر إلى أن أسواق الأسهم المحلية لم تظهر أي علامات على التعافي ، من الواضح أن الأسواق بدأت الآن في التسعير في انتعاش أبطأ في آسيا بسبب كورونا».

 

كما تخلت  الأسهم الآسيوية  عن مكاسبها المبكرة اليوم الاربعاء  ،و أدت المخاوف من ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس إلى زعزعة معنويات المخاطرة. ومع ذلك ، فإن الدولار ، الذي يُعتبر أيضًا رهانًا آمنًا ، يقف على وشك الوصول إلى ذروات جديدة منذ عام حتى تاريخه ، مما قد يقلل من الشهية للذهب من خلال جعل المعدن أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

 

قال كايل رودا المحلل في IG Market: «على الرغم من أن الذهب يعتبر ملاذًا آمنًا ، في الأوقات التي توجد فيها مخاوف حقيقية بشأن توقعات النمو ، والمضي قدمًا في السياسة .

 


كما شهدت أسعار الذهب ارتفاعا أمس الثلاثاء ، مدعومة بانخفاض عائدات السندات الأمريكية والمخاوف بشأن الارتفاع المستمر في إصابات متغير دلتا ، على الرغم من أن الدولار القوي أبقى مكاسب السبائك تحت السيطرة، وفقا لوكالة رويترز.

و

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air