الإثنين 24 يونيو 2024

تعرف على تفاصيل مؤتمر خدام إيبارشية الإسماعيلية وتوابعها لعام 2021

المؤتمر

دين ودنيا21-7-2021 | 16:51

حازم رفعت

نظم مكتب التعليم المسيحي الإيبارشي للأثباط الكاثوليك، المؤتمر السنوي للخدام وإعداد الخدام، وذلك بيبت القديس بيو، التابع المطرانية بمدينة المستقبل، وذلك في الفترة من الحادي عشر، وحتى الخامس عشر من الشهر الجاري.

جاء ذلك تحت عنوان "بقلب أبوي"، رسالة قداسة البابا فرنسيس، والشعار "فيوسف رجلها إذ كان بارًا (مت ١٩/١)".

 

 

وألقى المحاضرات مجموعة من الآباء: الأب أندراوس ثابت، والأب إغناطيوس حكيم حول "القديس يوسف وفضائله"، فيما ألقى الأب يوسف رمزي محاضرة حول "عقيدة المطهر"، كما ألقى نيافة الأنبا مكاريوس محاضرة عن "الخادم والانتماء".

وألقى القس بطرس فوزي، والراهبة سهير ممدوح، من راهبات المصريات رسالة قداسة البابا فرنسيس بقلب أبوي، وكذلك ألقيت الدكتورة عبير فهمي لقاءً حول "التجديد في التعليم المسيحي"، فيما أعطت مؤسسة "جيل وراء جيل" محاضرة بعنوان "الخادم الجذاب ونقط انطلاق للقاءات". تضمن اليوم أيضًا تدريبًا على بانوراما القديس يوسف مع القس اندراوس فوزي، وكذلك تدريب على جهاز المسابقات الخاص بالكتاب المقدس مع كل من أسامة مجدي، وكريستين مجدي، ورامز الأب أندراوس.

 

ومن جهة أخرى، نظمت الكنيسة مؤتمر صيف ٢٠٢١ للمرحلة الابتدائية بعنوان "رسالة فرح"، وذلك في الفترة من السابع عشر، وحتى العشرين من الشهر الجاري.

جاء ذلك تحت رعاية الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، وبقيادة القس أمين توفيق، راعي كنيسة السيدة العذراء بجاهين، ومساعدة الشماس الإكليريكي ميخائيل صبحي.

 

ودار المؤتمر حول موضوعات (مكافأة × عظة  - الودعاء والعطاش للبر يفرحون - أولاد الله رحماء وأنقياء القلب - صناع سلام والبر أمام مصارعي السلام)، كما احتوى المؤتمر على العديد من الفقرات الروحية، والتكوينية، والترفيهية، واختتم المؤتمر بعرض العمل الفني للمجموعات، والذي دار حول موضوعات المؤتمر.