الخميس 9 مايو 2024

ارتفاع أسعار النفط في بداية اليوم الثالث لعيد الأضحى

ابار نفط

اقتصاد22-7-2021 | 09:38

سناء مصطفي

.

شهدت أسعار النفط ارتفاعا في بداية تعاملات اليوم الخميس 22 يوليو 2021 ثالث أيام عيد الأضحي ، وبلغت اسعار العقود الآجلة لخام برنت 2.53 دولارللبرميل ، كما ارتفعت اسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بواقع 2.69 دولار.

 

كما إرتفعت أسعار العقود الآجلة بواقع 7٪ يوم الاثنين الماضى ، عقب اتفاق أبرمته منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ، المعروفين باسم أوبك بلس، لتعزيز الإمدادات وبلغت 400 ألف برميل يوميًا من أغسطس إلى ديسمبرالقادمين . كما شهدت أمس الأربعاء عمليات البيع إنخفاضا بسبب المخاوف من ارتفاع حالات الإصابة بمتغير دلتا المتحور من فيروس كورونا في الأسواق الرئيسية مثل الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان سيؤثر على الطلب.

 

وتواصل مكاسب أسعار النفط اليوم منذ أمس الأربعاء على الرغم من ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية للمرة الأولى منذ مايو الماضي ، حيث أظهرتوكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام ارتفعت بشكل غير متوقع بمقدار 2.1 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 439.7 مليون برميل، وكان المحللون يتوقعون انخفاضا بمقدار 4.5 مليون برميل. كما، سجلت مخزونات البنزين (USOILG = ECI) ونواتج التقطير (USOILD = ECI) سحوبات قدرها 121000 برميل و 1.3 مليون برميل على التوالي.

 

وكانت مخزونات النفط الخام قد شهدت انخفاضا بشكل منتظم على مدار العام مع ارتفاع الطلب الإجمالي وبسبب نقص المعروض نسبيًا في جميع أنحاء العالم مع قيام منتجي النفط الرئيسيين بتقييد الطلب. وقال جون كيلدوف ، الشريك في أجين كابيتال في نيويورك: «من الواضح أن بناء النفط الخام كان مفاجأة مدفوعة بزيادة في الواردات وتراجع الصادرات»، مضيفا أن «الجوانب الإيجابية الوحيدة في التقرير هي الطلب القوي على البنزين وانتعاش الوقود المقطر.» 

Egypt Air