الإثنين 27 مايو 2024

خبير دولى يكشف أسباب اختيار القاهرة ضمن أفضل 100 وجهة سياحية بالعالم (خاص)

الدكتور عادل المصري

أخبار22-7-2021 | 16:32

إيمان مجدي

قال الدكتور عادل المصري، المستشار السياحي السابق بالسفارة المصرية بباريس والخبير السياحي الدولي، أن اختيار مجلة التايم الأمريكية مدينة القاهرة لتكون ضمن أفضل 100 وجهة استثنائية في العالم لعام 2021 وتدعو العالم لزيارتها، يعد اختيارا موفقا للغاية، ويرجع للاهتمام الشديد الذي توليه الدولة المصرية لعودة القاهرة كسابق عهدها.

وأضاف المصري، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال": لا ننسي اختيار مدينة القاهرة ضمن أفضل مدن العالم في الجمال والنظافة عام 1945، لافتا أن الحكومة تقوم بدور كبير وجهود حثيثة لعودة القاهرة إلي مكانتها التي تستحقها.

وأشار الخبير السياحي، إلي أن هذا الاختيار جاء وفقا لعدد من المعايير، مضيفا: "لا ننسي أن هناك طفرة تنموية غير مسبوقة تحدث في قطاعات الطرق والكباري والمساحات الخضراء، والتي كان لها دور كبير في إيصال صورة ذهنية إيجابية عما سوف تكون عليه القاهرة خلال الحقبة المقبلة".

وأوضح المصري، أسياب اختيار القاهرة ضمن هذا التصنيف ، والذي يرجع للعديد من الأسباب وأبرزها حفل نقل المومياوات الذي عرض علي العديد من القنوات العالمية والذي انعكس علي مصر، فضلا عن انتظار افتتاح المتحف المصري الجديد و البنية التحتية و خطة القضاء على العشوائيات، كل هذا كان لها دور كبير في اختيار القاهرة ضمن أفضل 100 وجهة في العالم.

وتابع الخبير السياحي:لا نستطيع أن ننسي المدونين الذين زاروا القاهرة خلال الفترة الماضية وكان لهم تأثير جيد علي نقل الصورة الحديثة للقاهرة اليوم، لافتا أنه قد يكون أحد أهم الأسباب القوية، بالإضافة إلي حالة الزخم الثقافي الذي قامت به القاهرة خلال الفترة الماضية، الأمر الذي انعكس علي اختيارها.

وأكد المصري أن هذا الاختيار لابد من استثماره بصورة جيدة ويجب أن ننشر هذا الخبر في كافة الصحف والمجلات والمواقع الإلكترونية الصحفية بالدول المصدرة للسياحة المصرية، باعتباره أحد أهم الأخبار الإيجابية التي يمكن استخدامها في هذا التوقيت.