الجمعة 27 سبتمبر 2024

وزيرة الدفاع اللبنانية: استهداف مواقع سورية من الأجواء اللبنانية كاد أن يؤدي لخسائر بالأرواح

وزيرة الدفاع اللبنانية

عرب وعالم22-7-2021 | 19:07

دار الهلال

أكدت نائب رئيس الوزراء ووزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية زينة عكر إبلاغ مندوبة لبنان لدى الأمم المتحدة بضرورة إعلام الأمانة العامة للأمم المتحدة عن إستمرار اسرائيل انتهاك السيادة اللبنانية لا سيما في ضوء إستخدام الأجواء اللبنانية من أجل استهداف الأراضي السورية.

وأدانت عكر في بيان لها اليوم الإعتداءات والخروقات التي قامت بها اسرائيل، مؤكدة أن استهداف مواقع عسكرية سورية من الأراضي والأجواء اللبنانية طال مناطق لبنانية في لحفد والمجدل وكاد ان يؤدي الى خسائر في الأرواح.

واعتبرت الوزيرة عكر أن هذه الإعتداءات تشكل خرقا للسيادة اللبنانية وللقرارات الدولية وتهدد الأمن والإستقرار والسلم في لبنان.

وأضافت أن هذه الاعتداءات تشكل خروجا عن القواعد المعمول بها وفق القرار الدولي ١٧٠١ مما يحتم على الدولة اللبنانية التحرك الفوري وعلى إسرائيل أن تتحمل العواقب بعد تماديها – على حد ما ورد بالبيان.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون قد طلب من عكر في وقت سابق اليوم إبلاغ مندوبة لبنان لدى الأمم المتحدة بضرورة إعلام الأمانة العامة للأمم المتحدة عن إستمرار اسرائيل انتهاك السيادة اللبنانية لا سيما في ضوء إستخدام الأجواء اللبنانية من أجل استهداف الأراضي السورية.