الأربعاء 22 مايو 2024

أخبار عاجلة اليوم في مصر الجمعة 23-7-2021.. الرئيس يتفقد تطوير المحاور والطرق الجديدة بالإسكندرية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

أخبار23-7-2021 | 13:19

سالي طه

تنشر بوابة دار الهلال موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الجمعة 23-7-2021، والذي جاء فيه

أخبار مصر العاجلة اليوم

وجاء في أخبار مصر العاجلة اليوم، صرح السفير بسام راضي بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتفقد، صباح اليوم، أعمال تطوير المحاور والطرق الجديدة في إطار مبادرة "معاً نبني المستقبل" بمناطق شرق وغرب محافظة الإسكندرية.
  
أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، ما أعلنته وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 666  متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 226535 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 44 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 حالات جديدة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

ومن أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، قدم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى التاسعة والستين لثورة 23 يوليو المجيدة 1952.

وقال الوزير في تصريحات له اليوم: إن الثورة قضت على الرأسمالية والإقطاع وجعلت الفلاح مالكا للأرض بعد أن كان أجيرا أو مستأجرا، حيث صدر قرار الثورة المصرية بتوزيع أراضي الأثرياء على فقراء الفلاحين والتى أطلق عليها أراضي الإصلاح الزراعي بقانون 178 لعام 1952.

وأضاف أن قانون الإصلاح الزراعي يعد من أهم مكتسبات الثورة والذي صدر بعد قيامها بشهرين فقط في سبتمبر 1952 وبموجبه تم توزيع الأراضي على الفلاحين.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

ومن آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الجمعة، 23-7-2021 -رابع أيام عيد الأضحى المبارك- طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

ومن المتوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، مما يقلل من الاحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.

اقرأ أيضا

 بعد انتهاء صلاة العيد.. أزهريون يؤكدون استمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية منعًا لتزايد الإصابة بكورونا

  13 نصيحة للاستمتاع بالعيد الأضحى في المنزل