الثلاثاء 25 يونيو 2024

طوكيو 2020.. بدء توافد البعثات المشاركة في حفل افتتاح الأولمبياد

الوفد اليوناني

ملاعب الهلال23-7-2021 | 13:48

محمد عاطف

بدأت الوفود المشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، الدخول إلى أرضية الملعب الأولمبي خلال حفل افتتاح الأولمبياد.

وكانت البعثة اليونانية أول المشاركين فى طابور العرض والدخول أولا كما هو متعارف عليه في جميع الدورات الأولمبية منذ نشأتها. 

ومن ثم دخل فريق اللاجئين إلى الملعب الأولمبي، ومن المنتظر دخول البعثة المصرية خلال دقائق، حيث يكون ترتيب الدخول وفقاً للحرف الأول من البلد باللغة اليابانية، ومصر رقم 31 فى طابور العرض.

وصل الإمبراطور الياباني ناروهيتو إلى الملعب الأولمبي بطوكيو، برافقة الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، لمشاهدة حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وبعد دقائق من وصوله، وقف جميع الحاضرين دقيقة حدادا على روح ضحايا فيروس كورونا، وبعد ذلك تم رفع العلم الياباني أثناء غناء المطربة اليابانية سيجن توكوزاوا النشيد الوطني للدولة. 

انطلق حفل افتتاح اولمبياد طوكيو 2020 فى الواحدة ظهراً، بإطلاق الألعاب النارية خارج الملعب الأولمبي بطوكيو، ومن ثم عرض فليم وثائقي قصير عن رحلة استعدادات الرياضيين بمختلف دول العالم للأولمبياد فى ظل تفشي فيروس كورونا.

كما تم  تقديم عرضًا أستعراضي عن ممارسة الرياضة فى ظل التباعد الإجتماعي لمنع إنتشار جائحة فيروس كورونا، واستعراضات يابانية من خلال سمات ثلاثية الأبعاد مثل تصميم المسرح والمعدات المستخدمة في الشعلة الأولمبية.