الجمعة 17 مايو 2024

اللواء محيي نوح: 23 يوليو ثورة ساندها الشعب.. والسينما لم تعطها حقها (خاص)

اللواء محيي نوح

أخبار23-7-2021 | 21:02

شيماء عمار

 أكد اللواء محيي نوح، قائد المجموعة 39 قتال للعمليات الحربية في حرب 6 أكتوبر 1973، إن ثورة 23 يوليو هى ثورة شعبية ساند فيها المصريين الجيش كما حدث في ثورة 30 يونيو، لافتًا أنه وقت قيام الثورة كان عمره 9 سنوات، ولكن يتذكر جيدًا أن الشوارع  كانت ممتلئة بالمواطنين تأييدًا لمجلس قيادة الثورة.

وقال نوح، إن ثورة 23 يوليو حققت الكثير من أهدافها من إقامة حياة ديمقراطية وعودة الأراضي للفلاحين والقضاء على الإقطاع، موضحًا أن هناك أجيال ظلمت لعدم معرفتها بمجريات أحداث الثورة، موضحا: «فيه شباب حتى هذه اللحظة لا تعرف من قام بالثورة ومن هم الضباط الأحرار».

وكشف  قائد المجموعة 39 قتال، أن السينما لم تعطِ ثورة 23 يوليو حقها والإعلام لم يتناولها بالصورة الصحيحة من كافة الجوانب، كما يجب أن تأخذ مساحة أكبر حتى تصل إلى جميع شباب مصر.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، التحية والتقدير إلى قائد ثورة 23 يوليو الزعيم الخالد جمال عبد الناصر قائلا: «نتوجه بالتحية والتقدير إلى قائد ثورة 23 يوليو الزعيم الخالد جمال عبد الناصر».

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، أن مصر غنية بأبنائها الأوفياء جيلا بعد جيل يسلمون راية الوطن مرفوعة خفاقة دومًا.

وتابع: "يمر الزمن وتتغير طبيعة التحديات التي تواجه وطننا وصولا إلى التحديات المعاصرة خاصة مواجهة الإرهاب". 

وأكد الرئيس، أن الشعب المصري كان دومًا على قدر ومستوى المسؤوليات العظيمة وثابتًا على قيم الانتماء والولاء المقدس للوطن.

وأضح الرئيس السيسي خلال كلمه بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، أن التحدي الحالي الذي يمثل أهمية قصوى لنا جميعًا هو تغيير واقع الحياة في مصر في كل جوانبها.

وتابع: التغيير يتم من خلال العمل الجاد على تحقيق التنمية الشاملة بالاعتماد على التخطيط الدقيق في إطار رؤية واستراتيجية وطنية.

اقرأ أيضا

 آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 23-7-2021 فترة الظهيرة.. كلمة الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو


«الصحة» تحذر من تناول الأطعمة المملحة والمخللات