الإثنين 24 يونيو 2024

سعد سمير يقود الأهلي للخروج متقدمًا على الشرقية في الشوط الأول

17-5-2017 | 19:54

انتهى الشوط الأول بين ناديي الأهلي والشرقية، بتقدم الأول بهدف عن طريق سعد سمير، في المباراة التي تقام حاليا على استاد السلام الدولي، ضمن مباريات الجولة الـ29 للدوري الممتاز لكرة القدم.

بدأت المباراة بضغط هجومي من الأهلي، على فريق الشرقية الذي يحتل المركز الأخير بجدول ترتيب الدوري، وبعد مرور 15 دقيقة تقريبا، أصبح اللعب روتينيا من الطرفين.

دخل الأهلي المباراة بتشكيل يضم:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

خط الدفاع: محمد هاني، سعد سمير محمد، رامي ربيعة، علي معلول.

خط الوسط: أحمد فتحي، عمرو السوليه، عبد الله السعيد، ميدو جابر، جونيورأجاى.

خط الهجوم: كوليبالي.

بينما شارك فريق الشرقية في المباراة بتشكيل يتكون من:

حراسة المرمى: محمود شكري.

الدفاع: عبدالرحمن حسان ومعتصم سالم وفاروقا كابورى وإسلام أبوسليمة.

الوسط: حسام حسن وسمير فوزى ويايا تراوري ومحمود "رامبو".

الهجوم: محمد عبدالحميد "ميدو" وكينيث إيكوتشوكو.

بدأ الأهلي هجماته من الناحية اليسرى عن طريق التونسي علي معلول، الذي أرسل عدة كرات عرضية، ثم جاءت الدقيقة 7 لتشهد تسديدة خطيرة عن طريق عبد الله السعيد، تصدى لها الحارس محمود شكري.

وفي الدقيقة 9، نجح مدافعو الشرقية في إبعاد الكرة من أمام كوليبالى مهاجم الاهلي، الذي كاد أن يسجل الهدف الأول لفريقه، وحاول نفس اللاعب مجددا في الدقيقة 23 عن طريق تسديدة أرضية تصدى لها حارس الضيوف.

وفي الدقيقة 32، ظهر فريق الشرقية في الناحية الهجومية، وسدد محمود رامبو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن دفاع الأهلي تصدى لها، يعقبها بخمس دقائق تسديدة أخرى من لاعب الشرقية ميدو على شريف إكرامي، لكنها كانت ضعيفة وبعيدة عن المرمى.

ومع وصول الشوط الأول للدقيقة 44، نجح مدافع فريق الأهلي سعد سمير في إحراز أول أهداف فريق من رأسية قوية سكنت شباك حارس الشرقية، بعدما استغل ضربة ركنية لعبها عبد الله السعيد ببراعة، وتمر الدقيقة المتبقية والوقت بدل الضائع دون إضافة لينتهي الشوط الأول بتقدم متصدر الدوري.