الثلاثاء 14 مايو 2024

أخبار عاجلة اليوم في مصر فترة الظهيرة.. موعد عودة حركة الطيران بين روسيا والغردقة وشرم الشيخ

عودة حركة الطيران بين روسيا والغردقة وشرم الشيخ

تحقيقات24-7-2021 | 16:00

إسراء خالد

تقدم بوابة "دار الهلال" موجزًا لأهم الأخبار العاجلة في مصر، اليوم السبت 24-7-2021، إذ جاء بأهم الأخبار العاجلة، في فترة الظهيرة، إعلان السفارة الروسية بالقاهرة، استئناف وعودة حركة الطيران بين روسيا والغردقة وشرم الشيخ 9 أغسطس القادم، إذ سيتم زيادة الرحلات إلى مصر بمساري موسكو – الغردقة وموسكو – شرم الشيخ، بمعدل 5 رحلات فى الأسبوع لكل مسار منهما.

 

أخبار مصر العاجلة اليوم

ومن أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان الهيئة العامة للرعاية الصحية عن إجراء ما يزيد عن 58 ألف جلسة غسيل كلوي لمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة بالأقصر، من خلال 5 مستشفيات تابعين للهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر، وذلك خلال الفترة منذ بدء التشغيل التجريبي للمنظومة بالمحافظة في يناير من العام الجاري، وحتى الآن.

وذكر بيان للهيئة، أن خدمة الغسيل الكلوي من الخدمات الطبية الهامة التي تتوفر بـ 5 مستشفيات للمرضى من قاطني محافظة الأقصر، وأهالي إقليم جنوب الصعيد كله، تحت مظلة التأمين الصحي الشامل الجديدة، ويتم تقديمها لعلاج مرضى الفشل الكلوي باعتباره من الأمراض المزمنة، وأشار البيان إلى المستشفيات التي يتم إجراء الغسيل الكلوي فيها والتي تشمل مستشفيات (طيبة التخصصي، الكرنك الدولي، حورس التخصصي، إيزيس التخصصي، العديسات) بمحافظة الأقصر.

 

أخبار عاجلة الآن

وجاء في أخبار عاجلة الآن، إعلان السفارة الروسية بالقاهرة، اليوم السبت الموافق 24 يوليو 2021 ، استئناف وعودة حركة الطيران بين روسيا والغردقة وشرم الشيخ 9 أغسطس القادم.

وأشار موقع السفارة الروسية بالقاهرة إلى أنه اعتبارًا من يوم 9 أغسطس، ستتم زيادة الرحلات إلى مصر بمساري موسكو – الغردقة وموسكو – شرم الشيخ، بمعدل 5 رحلات فى الأسبوع لكل مسار منهما.

 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

ومن أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، مواصلة الوحدات المحلية لمراكز ومدن محافظة المنيا، التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، والبناء العشوائي، والمخالف.

وذلك في إطار تنفيذ توجيهات محافظ المنيا، اللواء أسامة القاضي، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف، والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والعمل على رصد المخالفات، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

 

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

ومن آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان هيئة السكك الحديدية في بيان صادر عنها اليوم أنه في إطار توجيهات القيادة السياسية المستمرة للحكومة المصرية، ممثلة في وزارة النقل، بضرورة الانتهاء من مشروعات تطوير وتحديث نظم إشارات السكك الحديدية لزيادة معدلات السلامة، والأمان، وتحقيق السيطرة الكاملة على حركة سير القطارات، وتقليل الاعتماد على العنصر البشري للحد من الحوادث على خطوط السكة الحديد، مما يتطلب عمل إحلال، وتجديد لبعض قطاعات السكة، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال فك ارتباط لأجهزة الإشارات الحالية، واستبدالها بأجهزة إشارات تعمل بنظام إلكتروني حديث.

ولإحكام السيطرة، والتحكم في أمان حركة مسير القطارات على الخطوط، قامت الهيئة بإجراء بعض التعديلات في مواعيد بعض القطارات، وإلغاء بعض القطارات ذات المشغولية المنخفضة.

أقرأ أيضًا:​
الاهتمام بملف البيئة.. خبراء: يخلق مناخًا جاذبًا للاستثمار

أسئلة غير مألوفة السبب.. امتحان الفيزياء يغضب طلاب الثانوية العامة

قبل انتهاء فترة السماح.. رابط الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر يوليو

Dr.Radwa
Egypt Air