الإثنين 10 يونيو 2024

كارثة.. إعصار «إن فا» الصينى يهدد دورة الألعاب الأولمبية فى طوكيو

إعصار الصين

الهلال لايت 25-7-2021 | 20:15

إسراء عاصم

بعد موجة فيضانات ضرب كافة أنحاء أوروبا الأسبوع الماضي، ضرب إعصار كبير الساحل الشرقي للصين بعد أيام فقط من الفيضانات القاتلة التي اجتاحت أجزاء من البلاد.

ذكرت وسائل الإعلام الحكومية أن إعصار( إن فا) المعروف في الصين باسم يانهوا، وصل إلى اليابسة في مدينة تشوشان اليوم الأحد.

وبناء على تلك الكارثة تم تعليق روابط النقل وطُلب من الأشخاص البقاء في منازلهم، كما تم اقتلاع الأشجار وحدث بعض الفيضانات، وتم إجلاء عشرات السفن من ميناء مزدحم جنوب شنغهاي.

ويأتي الإعصار بعد فترة من الفيضانات التاريخية التي تسببت في أضرار واسعة النطاق وأودت بحياة 58 شخصًا على الأقل في وسط الصين.

ولا يزال طاقم الطوارئ يعمل على مدار الساعة لإنقاذ الناجين وتقديم المساعدة لعشرات الملايين من الأشخاص المتضررين من الفيضانات.

قد يتسبب إعصار "In-Fa" في هطول المزيد من الأمطار الغزيرة على المنطقة المنكوبة في الأيام المقبلة ، ويخشى المسؤولون من أنه قد يعيق جهود الإنقاذ والإنعاش.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن سرعة رياح الإعصار تصل إلى 137 كم / ساعة (85 ميلاً في الساعة)، وتتوقع وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن تتجه العاصفة غربًا نحو مدينة هانغتشو.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين إن الإعصار سيجلب فترات طويلة من الأمطار الغزيرة للغاية، اعتبارًا من اليوم الأحد.

وأضافت أن المناطق الساحلية "يجب أن تحمي من التأثيرات المجمعة للرياح والأمطار والمد والجزر".

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن السلطات في مقاطعة تشجيانغ أمرت المدارس والأسواق والشركات بإغلاق أبوابها، وفي شنغهاي أكبر مدن الصين ، تم إغلاق بعض الحدائق العامة والمتاحف.

أثارت الفيضانات التي حدثت هذا الأسبوع في وسط الصين تساؤلات حول الاستعدادات لظواهر الطقس المتطرفة في المدن الرئيسية في البلاد.

تساهم العديد من العوامل في الطقس المتطرف ، لكن الخبراء يقولون إن تغير المناخ الناجم عن ارتفاع درجة حرارة الجو يجعل هذه الأحداث أكثر احتمالًا.

يشار إلى أنه مع ضرب إعصار In-Fa الصين، تهدد عاصفة استوائية أخرى في المنطقة بجلب أمطار غزيرة ورياح قوية إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو في اليابان الأسبوع المقبل.

الاكثر قراءة