الثلاثاء 14 مايو 2024

نظام أمان جديد تتبعه سيارات الأجرة في الصين.. تعرف على التفاصيل

نظام أمان جديد تتبعه سيارات الأجرة في الصين.. تعرف على التفاصيل

الهلال لايت 26-7-2021 | 14:12

مى كامل

وسائل النقل في هونغ كونغ قادرة على تلبية جميع احتياجات السياح، والذي يشمل النقل البري ومترو الأنفاق وسيارات الأجرة والحافلات والحافلات الصغيرة والترام، أيضا هناك خدمات العبارات بين كولون وجزيرة هونغ كونغ ، وإلى الجزر النائية.

 

يمكنك بسهولة الذهاب إلى معظم المناطق السياحية عن طريق MTR ، ولكن هناك عدد قليل من المناطق السياحية والمواقع ، والتي لا يمكنك الوصول إليها إلا بالحافلة أو سيارات الأجرة.

ولذلك فقد اتبعت الصين نظامًا جديدًا تقوم باختباره حاليًا يقوم على وجود نظام أمان وحماية داخل سيارات الأجرة.

وبحسب موقع ساوث شاينا قال نج كوان سينغ نائب رئيس مجلس إدارة تاكسي هونغ كونغ إن نظام الأمان هذا يحتوي على ثلاث ميزات، أولها منع الاصطدامات الوشيكة، لذلك عندما تقود السيارة وتقوم بالاقتراب من السيارة التي أمامك ، تتلقى تنبيهًا.

وإذا قام السائق باجتياز الممرات المسموح بالمرور فيها يقوم الجهاز بإصدار مؤشر تنبيهي، فإن الإنذار يخطر السائق أيضًا بأن ما يقوم به غير صحيح.

كما يمكن أن يخبر السائق أنه متعب وينبهه بحاجته إلى الراحة.

نحن نختبر الأنظمة من عدة اتجاهات، ونأمل أن تضمن هذه الوظائف الجديدة السلامة بالإضافة إلى توفير خدمة مفيدة لخدمة سيارات الأجرة.

كما نأمل في خفض التكلفة إلى عدة آلاف من الدولارات لكل سيارة، وكلما زاد عدد سيارات الأجرة التي اشتركت في تفعيل النظام، كلما انخفض سعر التشغيل بعد تقسيم التكاليف.

يمكن أن ينتهي الأمر إلى أن تكون التكلفة  أقل من (١٣ دولارًا أمريكيًا) شهريًا ، لذلك سوف يكون ذلك في متناول سائقي سيارات الأجرة.

إذا تمكنت كل سيارة أجرة من تثبيت هذه الآلات، فنحن نأمل أن تشجع شركات التأمين على خفض أقساط التأمين، وهذا من شأنه أن يخفف الضغط على عملنا ، لأن الأقساط تزيد الآن على حوالي ٦٠ في المائة من تكاليفنا التشغيلية.

ومن جهة أخرى فإن سيارات الأجرة في الصين تعتمد على المسافة المقطوعة، بالإضافة إلى الرسوم الإضافية ، إن وجدت، كما أنها تختلف حسب نوع التاكسي.

فهناك سيارة الأجرة الحمراء والتي تبدأ  من ٢٠ يوان صيني ويغطي أول كيلومترين، ثم كل ٢٠٠ متر أو كل دقيقة من الانتظار تكلف ١,٥ يوان.

وعندما يصل المبلغ إلى ٧٢,٥ يوان ، فإن كل ٢٠٠ متر لاحق أو دقيقة واحدة سيكلف يوان.

أما سيارات الأجرة الخضراء فتبدأ من ١٦,٥يوان ويغطي أول كيلومترين، وكل ٢٠٠ متر أو كل دقيقة من الانتظار تكلف ١,٣ يوان، وعندما يصل المبلغ إلى ٥٥,٥ ، فإن كل ٢٠٠ متر أو دقيقة واحدة سيكلف يوانًا واحدًا.

أما عن سيارات الأجرة الزرقاء فتبدأ من ١٥ يوان ويغطي أول كيلومترين، وكل ٢٠٠ متر أو كل دقيقة من الانتظار تكلف ١,٣ يوان، وعندما يصل المبلغ إلى ١٣٢ يوان ، فإن كل ٢٠٠ متر أو دقيقة واحدة يكلف يوانًا واحدًا.

Dr.Radwa
Egypt Air