الجمعة 17 مايو 2024

«تعليم المنيا»: لم نتلق شكاوى بشأن امتحان اللغة الأجنبية الأولى

وكيل التعليم بمحافظة المنيا

محافظات26-7-2021 | 13:19

محمد مرزوق

 قال المهندس «محمد فؤاد الرشيدي»، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إن طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية العامة بمحافظة المنيا، قد أدوا اليوم الاثنين 26 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الأولى ( اللغة الإنجيليزية)، والمقرر له ثلاث ساعات كاملة.

وبدأت أعمال لجنة الامتحانان في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم وانتهت في تمام الساعة الواحدة من ظهر اليوم، داخل 86 لجنة، حيث ينقسم عدد اللجان إلى جزئين الأول 62 لجنة للطلاب النظامي «التابلت»، والثاني 24 لجنة لطلاب المنازل والراسبين «ورقي» بجميع مراكز المحافظة، موزعين على ثلاث قطاعات تعليمة بالمحافظة.. وهي:

القطاع الأوسط ومقره مركز ومدينة المنيا ويضم إدارات ( مطاي - سمالوط – المنيا )، القطاع الشمالي ومقره مركز بني مزار ويضم إدارات ( العدوة - مغاغة - بني مزار)، القطاع الجنوبي ومقره مركز ملوي ويضم إدارات ( أبو قرقاص - ملوي - دير مواس ).

 وعدد الطلاب بكل لجنة فرعية، داخل لجان سير الامتحان لا يتجاوز عن 14 طالبا، وذلك وفق قرارات مجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم بهذا الشأن، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بتلك اللجان.

وأوضح المهندس « محمد فؤاد الرشيدي »، أن امتحانات الثانوية العامة 2021، تعقد كأول ثانوية بنظام البابل شيت، كما أنه لأول مرة في تاريخ امتحانات الشهادة الثانوية العامة أن يتم تنظيم لجان داخل بعض من قرى المحافظة التي بها مدارس ثانوي عام وسط تامين مشدد وإتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشار « الرشيدي »، إلى أنه لا صحة، لما تردد عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي والإنستجرام عن تسرب الامتحان داخل محافظة المنيا، وأن تلك شائعة كل عام، وأن الامتحانات مؤمنة، والطالب أول من يطلع عليها.