الأربعاء 5 يونيو 2024

زيادة الوزن للنصف​.. كارثة في إنجلترا بسبب الحجر الصحي

زيادة الوزن

الهلال لايت 27-7-2021 | 15:32

إسراء عاصم

كشفت دراسة استقصائية  في بريطانيا أن أكثر من 40% من البالغين في إنجلترا اكتسبوا وزنًا أثناء تفشي فيروس كورونا، حيث بلغ متوسط ​​الزيادة  لما يزيد قليلاً عن 3 كيلو جرام.

وقالت هيئة الصحة العامة في إنجلترا (PHE)، التي استطلعت آراء 5000 شخص، إن عمليات إغلاق  وباء كورونا وتعطيل الروتين اليومي جعلت من الصعب على الناس تناول الطعام الصحي والحفاظ على لياقتهم.

توصي هيئة الصحة العامة بحملة لياقة في الصيف، ومتابعة عروض حملة الدعم المجاني والإرشاد حول كيفية فقدان الوزن الزائد، والتي تمكن الشخص من أن يصبح نشطا باستخدام خطة لمدة 12 أسبوعا، وغالبًا ما يكون اكتساب الوزن عملية تدريجية ، تحدث على مدى سنوات، وذلك نتيجة الحياة العصرية والعادة الغريبة غير الصحية.

بالإضافة إلى زيادة الوزن الظاهرة، تمكن الدهون أيضًا أن تتراكم حول الأعضاء الحيوية، مما يجعل من الصعب على الجسم مقاومة الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب، لكن التغييرات الصغيرة والبسيطة في النظام الغذائي ونمط الحياة يمكن أن تساعد في التخلص من الوزن الزائد.

ووجدت الأبحاث الحديثة التي أجراها معهد الدراسات المالية، باستخدام بيانات عن ملايين المشتريات الغذائية وغير الكحولية، زيادة كبيرة في السعرات الحرارية من الوجبات السريعة، بلغت ذروتها بأكثر من ضعف المستويات المعتادة في الإغلاق الوطني الثاني للمملكة المتحدة في نوفمبر 2020.

وقالت الدكتورة أليسون تيدستون، كبيرة خبراء التغذية في«PHE»:  "لقد تسببت الأشهر الـ 16 الماضية في تغييرالكثيرين لعاداتهم، لذا فليس من المفاجئ رؤية الكثير من الأشخاص يبلغون عن زيادة الوزن".

وأضافت تيدستون: "نحن نعلم مدى صعوبة إنقاص الوزن والحفاظ عليه، لذلك نحن نقدم مجموعة من خيارات الدعم للمساعدة في تحفيز الناس ومساعدتهم في الحفاظ على وزن صحي".