الأربعاء 26 يونيو 2024

عائلة رياضية جدًا.. هداية ملاك تُوجت بأكثر من 25 ميدالية وتزوجت بطل الكرة الشاطئية

هداية ملاك وعبد الرحمن فايد

تحقيقات26-7-2021 | 19:04

محمد عاشور

توجت هداية ملاك، لاعبة التايكوندو المصرية، اليوم، ببرونزية في أولمبياد طوكيو 2020، بعد فوزها على الأمريكية بايغ ماكفيرسون المصنفة الخامسة عالميًا، لتكون صاحبة أول ميدالية تحرزها مصر في أولمبياد طوكيو الصيفية.

ولدت هداية ملاك، في 21 إبريل عام 1993، ودخلت عالم التايكوندو في العاشرة من عمرها برفقة شقيقاتها، وتدرجت فيها حتى انضمت لمنتخب الناشئين، ومنه إلى الكبار، لتكون أول لاعبة عربية إفريقية تتأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، والتي فازت فيه ببرونزية، ومن ثم تأهلت إلى أولمبياد طوكيو 2020، بعد الفوز على منافستها الكينية خلال نصف نهائي التصفيات الإفريقية المؤهلة للأولمبياد، والتي أقيمت بالمغرب.

زواج هداية ملاك من لاعب الكرة الشاطئية

وتزوجت هداية ملاك، في صيف 2020، من عبد الرحمن فايد، لاعب الطائرة الشاطئية، ليكونا بذلك عائلة رياضية من طراز خاص، وأقيم حفل الزفاف في جو عائلي اقتصر على الأهل والأصدقاء من أسرة التايكوندو والطائرة، نظرًا لتداعيات فيروس كورونا.

تاريخ هداية ملاك الرياضي

وحققت هداية، الكثير من البطولات تخطت الـ25 ميدالية؛ أبرزها برونزية أولمبياد ريو دى جانيرو 2016، وميداليتان في الألعاب الأفريقية، وذهبيات في الجائزة الكبرى، والبطولات الدولية المفتوحة، وفضية التضامن الإسلامي، وبرونزية دورة ألعاب البحر المتوسط، وكذلك البطولات الأفريقية.

كما فازت لاعبة منتخب التايكوندو، بلقب ملكة جمال بطولة الجائزة الكبرى، والتي أقيمت بروسيا أغسطس عام 2015.

ورشحتها مجلة سيدتي الإلكترونية، بعد حصولها على ذهبية بطولة البحرين للتايكوندو مارس 2014، ضمن أبرز 50 سيدة عربية، وأعدت "سيدتي" قائمة بـ50 سيدة عربية رائدة في الربع الأول من 2014، وفي العام ذاته رشحها موقع "كايروستوديوم" لأفضل رياضيين في عام 2014.

مواقف إنسانية لهداية ملاك

وخلال خوضها لقاء أمام رجاء قرماش، بطلة المغرب في "البارا تايكوندو" لذوي الاحتياجات الخاصة بالبطولة الأفريقية، والتي أقيمت بمدينة بورسعيد في مايو 2016، علمت هداية من منظمي البطولة، أن لاعبة المغرب لن تشارك بسبب عدم وجود منافسين لها في البطولة، ما دفع "ملاك" لخوض اللقاء معها للرفع من روحها المعنوية، لكي تحصل "قرماش" على ذهبية البطولة ويرتفع تصنيفها الدولي والعالمي.

وزارت هداية ملاك، برفقة محمد جاد، عضو مجلس إدارة اتحاد التايكوندو واللاعبة سهام الصوالحى مستشفى شفاء الأورمان لعلاج مرضى السرطان بالمجان بالأقصر، وذلك على هامش مشاركة اللاعبتين في بطولة الأقصر الدولية للتايكوندو مارس 2016.

 واتفق الثلاثي مع إدارة المستشفى على إطلاق حملة لدعم مستشفيات علاج السرطان في جميع أنحاء الجمهورية.