الجمعة 27 سبتمبر 2024

أمين «الأولميبية»: لاعبو مصر بأولمبياد طوكيو لديهم قدرات كبيرة

المهندس شريف العريان

توك شو26-7-2021 | 23:33

حامد محمود

هنأ المهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الاولميبية المصرية بحصد مصر أول ميداليتين في أولمبياد طوكيو 2020 عن طريق رياضة التايكوندو من سيف عيسى وهداية ملاك قائلاً: "ألف مبروك للشعب المصري النتيجة أكثر من رائعة ومصر وقلتلكم انتظروا واصبروا والنتائج هتبقى إيجابية والقادم أفضل بإذن الله وكنت عارف أن لاعبينا عندهم قدرات".

وحول فوز هداية ملاك، قال في تصريحات له: "كنا بنقول إن هداية فرصها أقل في مقابل سيف كانت فرصة أكبر وكان (الرانك) العالمي يؤكد أن سيف هو الأقرب للميدالية".

وأكد أن هداية، حققت إنجازًا كبيرًا  خاصة أنها لعبت بوزن أعلى من الوزن الذي لعبت عليه المرة الفائتة بالاضافة لاجرائها لعملية جراحية في أعقاب في أولمبياد ريو دى جانيرو 2016  وكانت ظروفها مختلفة عن سيف  لكنها في النهاية اثبتت أنها بطلة اوليمبية .قائلاً : منقدرش نستعبدها من التوقعات لانها بطلة أوليمبية".

وأشار إلى أن محمد حمزة لاعب الشيش أحدث  مفاجاة من العيار الثقيل، قائلاً: "محمد حمزة كان بطل للعالم للناشئين تحت 20 سنة منذ عامين، وواصل تألقه ليتأهل إلى منافسات إلى قبل النهائي مفاجأة للعالم، ووصوله لإنجاز مثل ذلك في سن صعير يؤكد أن مصر لا زالت بخير  وولادة ".


وحققت مصر أول ميداليتين في أولمبياد طوكيو 2020 عن طريق رياضة التايكوندو من سيف عيسى وهداية ملاك، حيث فازت على الأمريكية بايجي مكفيرسون في وزن تحت 67 كجم وتغلبت على اللاعبة الأمريكية 17-6 ، بعد أن حولت تأخرها في الجولة الأخيرة من 5-3 لمكفيرسون.

أما سيف عيسى فتغلب على النرويجي أندري أورديمان بنتيجة 12-4 ليحقق ميداليته الأولمبية الأولى في التاريخ. ورفع الثنائي المصري رصيد التايكوندو إلى 4 ميداليات في تاريخ الأولمبياد كثالث أكثر لعبة بالتساوي مع الملاكمة وبعد رياضتي رفع الأثقال والمصارعة. ورفعت مصر رصيدها إلى 34 ميدالية متنوع برصيد 7 ذهبيات و10 ميداليات فضية و17 برونزية في تاريخ المشاركات الأولمبية.